أخبار عاجلة
#وظائف_شاغرة في الخدمات الطبية بوزارة الداخلية -

اضرار قلة شرب الماء على الشعر

محتويات

الماء هو أحد أركان الوجود الرئيسية، فهو عنصر ضروري لكل واحد من الكائنات الحية على كوكب الأرض، يشكل هذا السائل الرائع ما لا يقل عن 70٪ من الجسم البشري، مما يجعله يشعر بأهميته في حسن سير كل من الأجهزة والأنظمة التي يتكون منها وبالتالي فإن نطاق القيمة التي تملكها المياه لصحة الجلد والشعر ليس جانب يمكن إهماله.

من المعروف أن الماء هو المرطب المثالي، حيث يعمل كطبقة واقية للجسم بأكمله، ومع ذلك من المفيد أيضًا المساهمة في عملية امتصاص العناصر الغذائية، وتنظيم درجة حرارة الجسم والمساعدة في عملية التخلص من تلك السموم التي يمكن العثور عليها في الجسم.

إن شعر المرأة هو في الواقع أحد تيجان النساء، حيث يصبح جمال المرأة مع شعرها، وتبدو أنيقة وجميلة مع شعر صحي قوي لذلك  بطبيعة الحال كي تحصل المرأة على هذا الشعر الصحي يمكن أن يتحقق ذلك بطريقة سهلة وغير مكلفة وهي المياه.ش

ما هي فوائد شرب الماء للشعر ؟

يجعل الشعر نظيف و ناعم

من المؤكد أن طبيعة الماء البارد يمكن أن تجعل الشعر أكثر سلاسة ولذلك يكون الشعر أكثر نعومة ويتم امتصاص العناصر الغذائية في الشامبو بالشكل الأمثل، كما يمكن أن يكون الماء البارد قادر على تنظيف الأوساخ في الشعر ويكون قادر على منع ظهور الأوساخ مرة أخرى، ولكن احذري بأن بعض الناس يفضلون غسل الشعر بالشامبو باستخدام الماء الدافئ، على الرغم من أن الماء الدافئ يمكن أن يجعل الشعر أقل قوة ويمكن أن يسبب تساقط الشعر.

قادر على ترطيب الشعر

من خلال استهلاك الكثير من الماء، يصبح الشعر أكثر رطوبة ونعومة في الواقع عندما تفتقر إلى مياه الشرب يمكن أن يصبح شعرك هشاً وجاف بحيث يمكن أن يتسبب في نهاية المطاف في تلف شعرك، كما هو الحال مع البشرة التي تتطلب رطوبة، يحتاج الشعر أيضًا إلى رطوبة كافية، كلما زاد استهلاك المياه كان الأمر أكثر ليونة ورطوبة يمكن الحفاظ عليه على النحو الأمثل، والشعر الجميل الذي نحلم به دائمًا يصبح حقيقة أيضًا حتى لو كان مع الماء فقط.

يساعد على تجديد فروة الرأس

الماء يمكن أن ينعش فروة الرأس بحيث يصبح الشعر أنظف وأكثر سلاسة، ليس ذلك فحسب  بل يمكن أن يجعل الشعر أكثر بالنعومة، ويمكن للرأس المنعش أيضًا أن يقلل من وجود الإرهاق بحيث يمكنك أن تجعل حياتك أكثر حماسة في تنفيذ جميع الأنشطة.

يساعد على نمو شعر صحي

عن طريق شرب الماء بكثرة سيكون الشعر صحيًا وقويًا، كما يتم تقليل تساقط الشعر والضرر، لذلك تأكد من شرب 8 أكواب من الماء يوميًا لتغذية جسمك وشعرك.

تحسين صحة الشعر

تعتبر فوائد شرب الماء للشعر مهم أيضًا في منع الشعر من مشاكل الشعر المختلفة مثل فروة الرأس الميتة والقشرية، ليس ذلك فحسب بل يمكن التغلب على مجموعة متنوعة من مشاكل الشعر الأخرى، كلما كان الشعر أكثر صحة، كلما استطعنا القضاء على جفاف فروة الرأس والمسبب للقشرة .

اصنع شعر لامع

درجة الحرارة الباردة التي ينتجها الماء يمكن أن تجعل بشرة الشعر تعمل على النحو الأمثل، بحيث تكون شعر أكثر نعومة وبراق، ويمكن أن يمنع هذا أيضًا حدوث الأوساخ التي تتراكم على فروة الرأس، بحيث يمكن أن تجعل الشعر أقوى بكثير.

العناية بالشعر الطبيعي

صدق أو لا تصدق الماء هو المستحضر الأكثر طبيعية للشعر، ويتكون كل شعر من روابط هيدروجينية منفصلة عند الشعر الرطب إذا قمت بتمشيط عندما يكون الشعر مبللاً، فإن روابط الهيدروجين ستتغير إلى شكل جديد.

يدعم نمو الشعر بكفاءة وصحية

الماء عنصر طبيعي إلزامي قادر على دعم استهلاك الفيتامينات ويمكنه أن يساعد في نمو شعر أكثر كفاءة وصحية، لذلك  من خلال شرب 2 لتر من الماء يوميًا  يمكنك الحصول على شعر لامع وصحي.

القضاء على مشاكل القشرة

تحتوي فروة الرأس والجذور على نهايات عصبية حساسة وفعالة في استخدام الطاقة، وهي قادرة على استقبال وإرسال الإشارات، يمكن للمياه أن توفر الطاقة للنهايات العصبية  مع زيادة الحيوية الطبيعية للبشرة وجذور الشعر، مياه الشرب هي واحدة من الحلول للقضاء على مشاكل الشعر ، على سبيل المثال قشرة الرأس.

أضرار قلة شرب الماء على الشعر

يصاب الشعر بالجفاف التام ويكون هش وضعيف وسوف يحرم الشعر من العناصر الهامة التي تمدها المياه له وسوف نجد العديد من الأضرار الأخرى على عكس كل الفوائد السابقة.

يجب ألا تمر أهمية الماء على صحة الجلد والشعر دون أن يلاحظها أحد، فهذا السائل قادر على تحسين ومنع بعض من أخطر الحالات التي يمكن أن تؤثر سلبًا على جمالنا  ومظهرنا وثقتنا، من الأهمية بمكان منح الماء الاهتمام الذي يستحقه، كأداة للحياة وللصحة، لا يمكن الاستغناء عنها فهي العصاة السحرية لنا.

التالى تعرفي على طريقة إعداد " صينية معكرونة بالبشاميل"