أخبار عاجلة
Hyderabad rape case: All accused killed in police encounter -
شاهدي آخر صيحات موضة معاطف شتوية -

دراسة جديدة تؤكد أن القهوة يمكن أن تقلل من فرص الإصابة بمرض السكري

دراسة جديدة تؤكد أن القهوة يمكن أن تقلل من فرص الإصابة بمرض السكري
دراسة جديدة تؤكد أن القهوة يمكن أن تقلل من فرص الإصابة بمرض السكري

تفاصيل هذا المقال دراسة جديدة تؤكد أن القهوة يمكن أن تقلل من فرص الإصابة بمرض السكري

السكري وارتفاع ضغط الدم مشكلتان صحيتان شائعتان في عالم اليوم، يعاني منهما الملايين حول العالم لكن دراسة جديدة قد توفر فرصة رائعة. فقد كشفت دراسة جديدة أن القهوة يمكن أن تقلل من فرص الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري، وارتفاع ضغط الدم، وحتى أمراض القلب.

وأظهرت أن تناول ما يصل إلى 4 أكواب من القهوة يوميًا يمكن أن يقلل بشكل كبير من احتمال الإصابة بارتفاع ضغط الدم والسكر، بل ووجد العلماء أنه حتى تناول القهوة منزوعة الكافيين يمكن أن يكون له فوائد صحية.
 
واكتشف الباحثون في جامعتي نافاري في إسبانيا، وكاتانيا بإيطاليا، وجود صلة بين تناول القهوة ومتلازمة التمثيل الغذائي (الأيض).

اقرا ايضاً:

4أنواع من الأغذية تؤدي إلى ارتفاع ضغط-الدم تجنبها أو تناولها

ومتلازمة الأيض، أو MetS، هي مزيج من الاضطرابات الصحية تنتج بصفة رئيسية عن زيادة الوزن والسمنة، وهي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين وداء السكري، وتزيد في الانتشار مع تقدم العمر.

وتشير الدراسات إلى أن تناول 3 إلى 4 فناجين من القهوة يوميًا يرتبط بنسبة أقل، تقارب 25 في المئة، من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، مقارنة بعدم تناول أو تناول فنجانين فقط خلال الفترة ذاتها.

وقد تم فحص الآلاف من الحالات التي تم تشخيصها حديثًا من 8 دول مختلفة، وأظهرت وجود علاقة إيجابية ذات دلالة إحصائية بين شرب القهوة والخطر المرتبط بمرض السكري من النوع 2.

ويرى العلماء أن كل فنجان قهوة إضافي، بحد أقصى يصل إلى 6 أو 8 فناجين في اليوم، يرتبط بتقليل خطر المرض بنسبة تتراوح بين 5 و10 في المئة.

قد يهمك ايضاً:

كيف تتحكم في ضغط الدم عن طريق رأسك والذاكرة بدون أدوية أو أطعمة 

تقرير يوضح تأثير مرض السكري على تساقط شعر المصابين

السابق الوفاة بالحصبة ترتفع لأكثر من المثلين في هذه الجزيرة!
التالى ما تفسير الحلم بالطلاق في المنام؟