أخبار عاجلة
اكتشاف 500 قطعة أثرية عمرها ألف عام في الصين -

استشاري يحذر من استخدام «حقن الروماتيزم» الآسيوية

استشاري يحذر من استخدام «حقن الروماتيزم» الآسيوية
استشاري يحذر من استخدام «حقن الروماتيزم» الآسيوية

نشر قبل 40 ثانية - 8:41 ص, 4 ربيع الآخر 1441 هـ, 1 ديسمبر 2019 م

تواصل – الرياض:

قدم استشاري الروماتيزم الدكتور ضياء الحاج رضا، نصيحة للمصابين بالروماتيزم بألا يتناولوا حقن وهمية تسوق لها مراكز آسيوية في منصات التواصل، بزعم قدرتها على إنهاء معاناتهم من المرض، موضحا أنها حقنة وهمية يهدف مسوقوها إلى التربح، لاسيما أنها غير مسجلة في أي هيئة طبية.

ولفت الحاج إلى أن هذه الجهات تنشط بين حين وآخر في المواقع وخصوصا على رسايل الواتس للترويج عن نشاطها بهدف استقطاب المرضى من الدول العربية وتتفنن في وضع أساليب التحايل لإغراء المرضى بوجود تخفيضات وتسهيلات.

وأكد أن الروماتيزم عبارة عن التهاب يصيب مفاصل الجسم، ويصنف بأنه أحد أمراض المناعة الذاتية، ويصيب بشكل خاص مفاصل الأصابع، اليدين، الركب، القدمين.

وبين أن أهم أسباب الإصابة بالروماتيزم، تتمثل في العوامل الوراثية والتدخين والخلل فى الجهاز المناعي والتعرض لحوادث مباشرة على المفصل أو الإصابة بعدوى بكتيرية أو فيروسية. وأشار إلى أنه يمكن أن يبدأ المرض في أي عمر ويؤثر على الأطفال، ولكنه يبدأ في الظهور بعد الأربعين من العمر. وخلص إلى القول إن علاج الروماتيزم يتوقف على التشخيص الطبي ويتطلب مع ذلك الراحة وممارسة التمارين الرياضية، وتناول الأدوية، وأخيرا التدخل الجراحي.

السابق فوائد الجري في الصباح على الريق
التالى 4 آلاف متدرب على «الخط» في «دار القلم» بالمدينة