وصفات مجربة لإزالة الكرش بعد الولادة في شهر

وصفات مجربة لإزالة الكرش بعد الولادة في شهر
وصفات مجربة لإزالة الكرش بعد الولادة في شهر

الأحد, 11/10/2019 - 23:13

هل ترغبين بمعرفة أفضل وصفات مجربة لإزالة الكرش بعد الولادة و استعادة الرشاقة خصوصًا أن المرأة تتعرض خلال فترة حملها للعديد من المتغيرات التي تؤثر على جسمها بشكل واضح كالزيادة في الوزن و ما تحمله من معاناة لاستعادة الرشاقة و الوزن بعد الولادة.

في البداية، ينصح الأطباء النساء اللواتي يرغبن بإنقاص وزنهن بعد الولادة بالبدء باتباع نظام رجيم بداية من الشهر الثاني بعد الولادة لمن لا يقمن بالرضاعة الطبيعية لطفلها او الشهر الرابع بعد الولادة لمن يقمن بالرضاعة الطبيعية.

كذلك من المهم أن لا تستعجل المرأة في فقدان الوزن، بل أن تخطط لفقدان الوزن بشكل تدريجي و أن لا تضع توقعات كبيرة لخسارة الكيلوغرامات الزائدة في الأسابيع الأولى.

فمثلاً النساء اللواتي لا يقمن بالرضاعة يحتجن لتناول حوالي 1200 سعرة حرارية خلال النهار للمحافظة على طاقتهن، أما النساء اللواتي يقمن بالرضاعة الطبيعية فيحتجن الى حوالي 1800 أو 2000 سعرة حرارية خلال النهار يمكن تأمينهن من خلال خيارات الأطعمة الصحية.

إليك أهم وصفات مجربة لإزالة الكرش بعد الولادة في شهر:

  • الشوفان في الصباح الباكر: بفضل اليافه القابلة للذوبان يساهم الشوفان في ازالة السموم من الجسم، فنصف كوب من الشوفان يوميا عند الصباح يعزز من عملية التمثيل الغذائي و يحرق الدهون.
  • صنع صلصة الأفوكادو المكسيكية (الغواكامولي) : أدرجي صلصة الأفوكادو المكسيكية (الغواكامولي) الطازجة بالبصل المفروم و الثوم و عصير الليمون، و قطع الطماطم و الكزبرة في برنامجك الغذائي اليومي. كل مكوّن في هذه الصلصلة و أهمها الأفوكادو له منافع صحية تساعدك على حرق الدهون و الكرش و تخفيف الوزن.
  • إضافة مشروبات و عصائر السموثي الى الوصفات اليومية: مشروبات السموثي وجبة غنية و مغذية يمكن تحضيرها بسهولة في المنزل، و يمكن أن تضيفي فيها أهم المكونات الغذائية التي تساهم في حرق الدهون، و إزالة الكرش و الإنتفاخ.
  • التركيز على تناول وجبة من البيض: يحتوي البيض على الكثير من القيم الغذائية الضرورية للجسم، و يتمّ إدراجه ضمن الرجيم لما يقدّمه من فوائد للجسم أثناء عمليّة إنقاص الوزن و التخلص من الكرش.
  • تناول طبق من السلطة قبل الوجبة الأساسية: تحمل السلطة المكونة من الخضراوات قليلة السعرات الحرارية العديد من الألياف الصحية التي تعطيك إحساسا بالشبع و تبقي المعدة ممتلئة لأطول فترة ممكنة و بالتالي تهدف الى حرق الدهون و تخفيف الكرش.

و من الخطوات الأخرى لضمان إزالة الكرش واستعادة الرشاقة بعد الولادة:

  • تناول ما بين 5 الى 6 وجبات صغيرة خلال اليوم
  • الابتعاد عن السكريات، العصائر المليئة بالسكر، المشروبات الغازية
  • عدم تفويت أي وجبة من الوجبات الأساسية خصوصاً وجبة الفطور حتى لا تشعر بالجوع سريعاً.
  • البدء ببعض التمارين الخفيفة خلال النهار كالمشي البطيء ثم زيادة السرعة و معدلات المشي تدريجياً.

الكلمات الدالة

مواضيع ذات صلة

السابق تعرف على أعراض مرض "الوسواس القهري"
التالى "جول" الأميركية تمنع سجائر النعناع الإلكترونية في الولايات المتحدة