أخبار عاجلة
رئيس الفلبين يأمر بإعادة النفايات إلى كندا -

صور.. وزراء يدلون بأصواتهم في أيام الاستفتاء

صور.. وزراء يدلون بأصواتهم في أيام الاستفتاء
صور.. وزراء يدلون بأصواتهم في أيام الاستفتاء

رصدت بوابة أخبار اليوم عدد من كبار المسؤلين في الدولة داخل اللجان أثناء التصويت باليوم الأول للاستفتاء لتعديلات الدستورية بلجان الشيخ زايد ومدينة ٦ أكتوبر

أدلى رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستوري بلجنة مدرسة الشيخ زايد الفندقية.

وأدلي الرئيس الأسبق المستشار عدلي منصور، بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية في الحي الأول للتعليم الأساسي بمدينة أكتوبر لجنة 15

وشارك الدكتور محمد معيط وزير المالية فى الإدلاء بصوته اليوم التصويت على التعديلات الدستورية وذلك بمدرسة خالد بن الوليد بمدينة 6 أكتوبر.

وأدلت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة بصوتها في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية صباح اليوم في مدرسة أبو بكر الصديق التجريبية بمدينة الشيخ زايد

وأدلى اليوم الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بصوته بالاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، بمدرسة الشيخ زايد الفندقية بالحي العاشر بمنطقة الشيخ زايد بمدينة ٦ أكتوبر.

و أدلى الفنان القدير سامح الصريطى وكيل أول نقابة المهن التمثيليةبصوته بالاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 بمدرسة الشهيد محمود أبو المجد الحي السابع.

وأدلي النائب مصطفي بكرى عضو مجلس النواب بصوته علي التعديلات الدستورية وذلك بلجنة مدرسة النهضة بالحي المتميز بمدينة 6 أكتوبر.

كانت قد أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20و21 و22 للمصريين في الداخل.
ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يبلغ 61 مليون مواطن.

وكان مجلس النواب المصري قد أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.

وتشمل التعديلات زيادة تمثيل المرأء في البرلمان بنسبة 25% وكذلك انشاء مجلس شورى وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.

التالى تعرف على طقس يوم الأربعاء أول مايو