أخبار عاجلة
منبوذ ريال مدريد يتحدى الجميع ويقرر البقاء -
ياسر جلال ضيف شقيقه رامز في "سبع البرمبة" -
إصابة 5 أشخاص في حادث تصادم بطريق المحلة -

محافظ الإسكندرية يشيد بدور الجمعيات الأهلية في التوعية بالمشاركة في الاستفتاء

محافظ الإسكندرية يشيد بدور الجمعيات الأهلية في التوعية بالمشاركة في الاستفتاء
محافظ الإسكندرية يشيد بدور الجمعيات الأهلية في التوعية بالمشاركة في الاستفتاء

وإليكم تفاصيل الخبر

محافظ الإسكندرية يشيد بدور الجمعيات الأهلية في التوعية بالمشاركة في الاستفتاء

ثمن الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية على الدور الذي تقوم به الجمعيات والمؤسسات الأهلية والمجهود الكبير لها في إتجاه بناء الوطن، مؤكدا ضرورة التعاون والتكامل معا بما يصب في صالح المواطن السكندري.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع مجلس إدارة الاتحاد الإقليمي للجمعيات والمؤسسات الأهلية بالإسكندرية، لخلق قناة من التواصل والتعاون وتوطيد دور المشاركة المجتمعية مع أجهزة المحافظة وتطوير الخدمات المقدمة للمواطن السكندري، بحضور اللواء حمدي الحشاش، السكرتير العام المساعد بالمحافظة، وسمير المتبولي رئيس الاتحاد الإقليمي، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد الإقليمي، ورضا متولي مدير مديرية التضامن الاجتماعي، والدكتور ياسر زكي مستشار المحافظ للمشاركة الجماهيرية وتطوير الخدمات.

وأعلن قنصوه عن عقد لقاء دوري مع مجلس إدارة الاتحاد الإقليمي للجمعيات والمؤسسات الأهلية بالإسكندرية، مؤكدا دور المجتمع المدني ومشاركته الأصيلة والوثيقة بين محافظة الإسكندرية في العديد من الأنشطة والخدمات وتبادل الخطط المشتركة وحل المشاكل التي قد تتواجد.

وأوضح أن من إحدى الخدمات التي تستوجب تعاون الجمعيات الأهلية هي "منظومة النظافة" بالمحافظة، مشيرا إلى أن هناك فرصة جيدة لمشاركة الجمعيات والشركات الشبابية والتكامل مع شركة نهضة مصر في مجال رفع منظومة النظافة.

وطالب المحافظ مجلس إدارة الاتحاد الإقليمي بتحديد الجمعيات الأهلية التي لديها القدرة للعمل في منظومة النظافة والمخلفات الصلبة ووضع برنامج زمني للعمل في منظومة النظافة بالتنسيق بين المحافظة وشركة نهضة مصر من خلال آلية يتم تطبيقها مع الجمعيات المشاركة.

علي صعيد آخر؛ تحدث المحافظ عن الاستحقاق الذي ناله الشعب المصري خلال تلك الفترة وهو استحقاق الاستفتاء على التعديلات الدستورية، مشيدا بدور الجمعيات الأهلية على الدعم والتعاون في حث وتشجيع الجماهير للمشاركة في ذلك الاستحقاق السياسي الذي يعد استحقاقا من الدرجة الأولى.

من جانبه؛ أشاد رئيس الاتحاد الإقليمي نيابة عن أعضاء مجلس إدارة الاتحاد وجميع قيادات العمل الاجتماعي بالإسكندرية بهذا اللقاء الذي يخلق صلة مباشرة للمشاركة الفعالة لخدمة الثغر.

وأشار إلى أنه يوجد ٣٣٢٤ جمعية ومؤسسة أهلية منتشرة في كافة أنحاء المحافظة، مؤكدا العمل على تفعيل دور الكثير من تلك الجمعيات لخدمة المجتمع وتقديم الخدمات الصحية والمساعدات الاجتماعية ومحو الأمية ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة بالإضافة إلي عقد الندوات الثقافية وندوات التوعية خاصة في المناسبات القومية مثل الانتخابات والاستفتاء على الدستور.

وأكد دور الجمعيات الأهلية في تشجيع الجماهير للإدلاء بأصواتهم، منوها بأنه سيتم تكوين غرفة عمليات للاتحاد الإقليمي لمتابعة الاستفتاء.

التالى تعرف على طقس يوم الأربعاء أول مايو