أخبار عاجلة
رصد أول هزة زلزالية على كوكب المريخ -
"تويتر" يكتسي حلة جديدة -
قصة عن الكلمة الطيبة صدقة و فضلها -

في ذكرى ميلاد الشيخ الشعراوي.. محطات مثيرة للجدل في حياته: "أحل أكل لحوم الخيل واحتفل بهزيمة مصر"

في ذكرى ميلاد الشيخ الشعراوي.. محطات مثيرة للجدل في حياته: "أحل أكل لحوم الخيل واحتفل بهزيمة مصر"
في ذكرى ميلاد الشيخ الشعراوي.. محطات مثيرة للجدل في حياته: "أحل أكل لحوم الخيل واحتفل بهزيمة مصر"

تحل اليوم ذكرى ميلاد إمام الدعاة، الراحل الشيخ محمد متولي الشعراوي، والذي كان له العديد من المواقف المثيرة للجدل، رغم سماحته، وما عرف عنه من طيب قلب وأفق واسع، حتى لقب بـ "إمام الدعاة"، كما أطلق عليه البعض "مجدد العصر"، إمام الدعاة المولود فى 15 إبريل من عام 1911، واسع الاطلاع والثقافة والمعرفة، كانت له بعض الفتاوى والمواقف المثيرة للجدل.

فتوى الشعراوي بشأن أكل لحوم الخيل:
كان للشيخ الشعراوي، فتوى أثارت الجدل فترة من الزمن، وما بين الحين والآخر، تظهر على الساحة مرة آخرى، حيث جاء رأي الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي، في حوار تلفزيوني له ببرنامج "لقاء الإيمان"، أن أكل لحوم الخيل ليس محرمًا، مؤكدًا صحة حديث أسماء بنت أبي بكر: "نحرنا فرسًا فأكلناه على عهد رسول الله".

وأوضح الإمام الراحل في فيديو سابق له، أن الحكمة في تحريم أكل لحم الخيل والبغال والحمير، في عهد الرسول صلى الله عله وسلم لكونها تفنى، خاصة أنها كانت أدوات قتال وحمل، وتابع: "إذا كانت العلة انتهت، فيجوز أكلها".

واستكمل الشيخ الشعراوي متسائلا: "الحصان شكله أجمل أم الجاموسة؟" طبعا الحصان أجمل، ولكن جعل طعم لحم الجاموسة أفضل، مضيفًا أن لحم الحمار يأكله بعض الأفارقة ولا يصابوا بسوء.



الشعراوي يسجد لله شكرًا في نكسة 67:
وفي تسجيل تليفزيوني آخر للشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي، قال أنه اثناء الهزيمة فى حرب 1967 أمام إسرائيل كان متواجدًا مع بعثة الأزهر الشريف بدولة الجزائر، حيث مكث هناك طيلة سبع سنوات، لافتًا إلى أنه سجد لله شكرًا في مرتين إحداهما كانت نكسة 1967، والآخرى كانت في 1973.

وأضاف الشعراوى رحمه الله في حديثه: "عندما علمت بالهزيمة التى لحقت بالجيش المصرى، قمت بفعل فوجئ به الجميع، وعلى إثر هذا الفعل هاجمنى عليه الكثير من وسائل الاعلام وقتها، حيث سجدت لله شكرًا على الهزيمة التى لحقت بالجيش المصرى، وسبب ذلك إننى فرحت أننا لم ننتصر ونحن في أحضان الشيوعية، وإلا أصبنا بفتنة في ديننا" وفق قوله.

فى ذات الحوار التلفزيونى، أوضح الشيخ الشعراوى رحمة الله، أن المرة الثانية التي سجد فيها: "كانت عندما انتصرنا في حرب 73، كنت وقتها فى المملكة العربية السعودية، وسمعت خبر الانتصار، وعندها سجدت لله شكرًا على هذا النصر العظيم".

السابق "بها كدمات وسحجات".. العثور على طفلة مقتولة في أرض مهجورة بالهرم
التالى وكيل "تعليم الفيوم" يشهد حفل تخرج رياض الأطفال بمدرسة الأندلس (صور)