أخبار عاجلة

افتتاح ملتقى التوظيف للشركات الصينية بجامعة قناة السويس

افتتاح ملتقى التوظيف للشركات الصينية بجامعة قناة السويس
افتتاح ملتقى التوظيف للشركات الصينية بجامعة قناة السويس

اليكم تفاصيل هذا الخبر افتتاح ملتقى التوظيف للشركات الصينية بجامعة قناة السويس

04:23 م الإثنين 15 أبريل 2019

الإسماعيلية - محمد عوض:

افتتح الدكتور طارق رحمي رئيس جامعة قناة السويس، ملتقى التوظيف للشركات الصينية العاملة بمصر، بمقر معهد كونفشيوس، بالجامعة، اليوم الإثنين.

وقال رحمي، إن ملتقى التوظيف الثاني بالجامعة يعد تعاون علمي بحثي اجتماعي بين مصر والصين وتلاقي لحضارتين عريقتين المصرية والصينية.

وتنظم الجامعة الملتقى ضمن فعاليات الأسبوع البيئي قطاع البيئة وخدمة المجتمع خلال الفترة من 14 حتى 18 أبريل الجاري.

وأضاف رحمي "التعاون بين الجامعة والجانب الصيني ممتد منذ سنين ولا يعد هذا الملتقى هو تعاون الأول بل إنه يتجسد في إنشاء معهد كونفوشيوس بالجامعة والذي يلعب دور هام جدا وفعال فى الربط بين الحضارتين المصرية والصينية، وأيضا التعاون في دراسات معهد الاستزراع السمكي والكلية المصرية الصينية التكنولوجيا.

وقال الدكتور عاطف أبوالنور نائب رئيس الجامعة في كلمته، إن معهد كونفوشيوس بالجامعة دائما سباق في كافة المجالات فبعد نجاح الملتقى التوظيفي الأول الذي عقد عام 2017 تم تنظيم الملتقى الثاني اليوم بمشاركة 20 شركة صينية ويوفر أكثر من 100 وظيفة.

وأوضح أن هذا الملتقى يعود بالنفع على الخريجين عن طريق الحصول على هذه الوظائف في مجالات الهندسة والتجارة والترجمة والاتصالات، وعلى الطلاب من خلال فرص التدريب التي سوف تتاح لهم بالإضافة إلى إمكانية الزيارات الميدانية للتعرف على التكنولوجيا الموجودة بهذه الشركات.

أما الدكتور حسن رجب عميد كلية الألسن والمدير التنفيذي المصرى لمعهد كونفوشيوس فقال إن الهدف من الملتقى هو محاولة الربط بين التعليم والعمل فوجود مثل هذا الملتقى يتيح فرصة لطلابنا للتعرف على الشركات الصينية الموجودة بمصر واماكنها وطبيعة عملها من أجل إيجاد فرص عمل مناسبة بها.

السابق رئيس الوزراء يفتتح مضمار الهجن العالمي بشرم الشيخ
التالى بيان رسمي من الحكومة يكشف حقيقة زيادة الدعم والتموين بمناسبة شهر رمضان المبارك