أخبار عاجلة
باريس سان جيرمان يحدد شرطه للتخلي عن مبابي -
تسريب مواصفات هاتف "OnePlus" المتطور -

نشوى الحوفي: وصية لويس التاسع كشفت معالم حروب الجيل الرابع

نشوى الحوفي: وصية لويس التاسع كشفت معالم حروب الجيل الرابع
نشوى الحوفي: وصية لويس التاسع كشفت معالم حروب الجيل الرابع

اليكم تفاصيل هذا الخبر نشوى الحوفي: وصية لويس التاسع كشفت معالم حروب الجيل الرابع

04:19 م الإثنين 15 أبريل 2019

الدقهلية - رامي محمود:

أكدت الإعلامية نشوى الحوفي، أن المصريين قادرون بإرادتهم على هزيمة أقوى الجيوش، حيث هزم الفلاحون في الدقهلية لويس التاسع الذي ترك وصية كشفت معالم حروب الجيل الرابع عندما قال "المصريون لا يمكن القضاء عليهم بالسلاح بل من خلال التلاعب بما يؤمنون به من قيم وأفكار".

وربطت الحوفي بين وصية لويس التاسع ومخططات الدول الغربية لهدم استقرار مصر والوطن العربي من خلال تحليل خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في واشنطن أكتوبر 2018.

وأكدت الحوفي أن إسرائيل ودول الغرب تقلب الشعوب العربية على حكوماتها وجيوشها بترديد شعارات مثل "يسقط حكم العسكر" رغم أن نتنياهو ذو خلفية عسكرية ويحكم إسرائيل منذ عدة سنوات رغم تورطه فى قضايا فساد ينظرها القضاء الإسرائيلى.

واستنكرت الحوفي تأكيد نتنياهو على حماية إسرائيل لكافة المواطنين في العالم ومنهم العرب من الإرهاب متسائلة: لماذا لم تحمي إسرائيل الطائرة الروسية التي سقطت بجوار حدودها في شرم الشيخ 2015.

وأيدت الحوفي خطوة الجيش المصري في التسلح المستمر بأحدث المعدات واستنكرت رفض البعض لذلك لأن أمريكا لا تتوقف عن التسليح رغم عدم وجود ما يهدد أمنها.

ونوهت الحوفي إلى ما قاله نتنياهو بأن الشركات العالمية الكبرى مثل "فيس بوك" و"أبل" لديها مراكز أبحاث في إسرائيل للتأكيد على رصد هذه المراكز لتفاعل المواطنين العرب مع الوسائل التكنولوجية الحديثة للتعرف على وسائل إقناع هؤلاء المواطنين بهدم أوطانهم.

وأشادت الحوفي بالتوجه الحالي لمصر في عودة العلاقات مع إفريقيا لقطع الطريق أمام إسرائيل في التغلغل في هذه الدول التي يتفاخر نتنياهو بدعم إسرائيل لها.

وشددت على أن أمن مصر الاستراتيجي لا يقتصر على حدودها فقط بل يمتد للدول العربية المحيطة بها.

جاء ذلك خلال الندوة التثقيفية الرابعة عشر التي تنظمها القوات المسلحة بالجامعات والمعاهد المصرية المتخصصة، اليوم الإثنين، بمدرج الدكتور إبراهيم المهدى بكلية التجارة، تحت رعاية الفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي وريادة الفرق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، بمشاركة اللواء أركان حرب خالد توفيق، قائد قوات الدفاع الشعبي، والإعلامية نشوى الحوفي والتي ألقت محاضرة بعنوان "مصر وتحديات الأمن القومي".

السابق رغم الأمطار.. استمرار حركة التداول التجاري بميناء دمياط
التالى محافظ بورسعيد يهنئ أبناء مصر بالذكرى 37 لعيد تحرير سيناء