أخبار عاجلة
480 دولارًا.. سعر طن "البليت" اليوم -
1000 دولار.. سعر أوقية "البلاديوم" اليوم -
65 دولارًا.. سعر طن "مكورات الحديد" اليوم -
461 دولارًا.. سعر متر "الخشب المكعب" اليوم -
أسعار القطن اليوم.. "جيزة 86" بـ2794 جنيهًا للقنطار -
شارابوفا تستشهد بتجربة نادال -
بيريتيني يتوج بلقب شتوتجارت -
فيدرر: التتويج ببطولة هاله هدفي الدائم -

تدشين أول طائرة نفاثة محلية الصنع بالسعودية (صور وفيديو)

تدشين أول طائرة نفاثة محلية الصنع بالسعودية (صور وفيديو)
تدشين أول طائرة نفاثة محلية الصنع بالسعودية (صور وفيديو)

اليكم تفاصيل هذا الخبر تدشين أول طائرة نفاثة محلية الصنع بالسعودية (صور وفيديو)

03:30 م الإثنين 01 أبريل 2019

القاهرة- (مصراوي):

دشن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، أول طائرة تدريب نفاثة من طراز "هوك" تم تجميعها وتصنيع عدد من أجزائها محليًا بأياد سعودية، وذلك بقاعدة الملك عبدالعزيز الجوية في الظهران بالمنطقة الشرقية.

وشهد بن سلمان حفل التدشين الذي اشتمل على عرض مرئي حول مراحل تجميع الطائرة، ثم قام بسحب مجسم لمقود الطائرة حيث أزاح الستار عن الطائرة.

وتوجه بعد التقاط الصور التذكارية مع طاقم العمل، إلى منصة عرض إقلاع الطائرة، حيث استأذن قائد الطائرة من ولي العهد السعودي عبر جهاز الاتصال اللاسلكي بالإقلاع، وقال بن سلمان مانحًا الإذن بالإقلاع: "بسم الله، وعلى بركة الله، حلّق فوق أغلى أرض".

والطائرة الجديدة هي جزء من البرنامج السعودي البريطاني في نقل وتوطين التقنية، حيث يعمل أكثر من 70 بالمائة من الشباب السعودي على تجميع 22 طائرة من طراز هوك بعد تدربهم لأكثر من سنتين على أيدي خبرات عالمية، في إطار تمكين الصناعات الوطنية الحربية ودعم الاقتصاد الوطني وخلق وظائف نوعية.

ويشرف البرنامج السعودي البريطاني للتعاون الدفاعي بالتعاون مع شركة "بي إيه إي سيستمز" على تدريب الشباب السعودي بمشاركة أكثر من 25 شركة محلية.

وتسعى الشركة السعودية للصناعات العسكرية (سامي)، التي أسستها السعودية في مايو 2017، إلى توطين 50 بالمائة من الإنفاق العسكري بحلول 2030، في إطار خطة يقودها الأمير محمد بن سلمان، لتنويع اقتصاد المملكة، وتقليص اعتماده على إيرادات النفط.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة الحكومية، أندرياس شوير، الشهر الماضي، إن السعودية لديها ميزانية دفاعية سنوية قدرها 70 مليار دولار، إضافة إلى ميزانية مرتبطة بالأمن بنحو 30 مليار دولار من وزارات أخرى.

التالى الملك سلمان يستقبل رئيس الوزراء القطري خلال فعاليات القمة الإسلامية (فيديو)