أخبار عاجلة

اليوم.. بدء قبول دفعة استثنائية "أطباء بشريين" بكلية الشرطة

اليوم.. بدء قبول دفعة استثنائية "أطباء بشريين" بكلية الشرطة
اليوم.. بدء قبول دفعة استثنائية "أطباء بشريين" بكلية الشرطة

أعلنت وزارة الداخلية، عن قبول دفعة استثنائية "أطباء بشريين "ذكور"، بقسم الضباط المتخصصين بكلية الشرطة لعام 2019، يبدأ التقديم اعتبارًا من اليوم الاثنين الموافق 2019/4/1 حتى يوم الاثنين الموافق 2019/4/15 ولمدة 15 يومًا.

النائب العام يكلف "أمن الدولة" بالتحقيق في بلاغ يتهم عمرو واكد بالتحريض ضد مصر

كلف النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، نيابة أمن الدولة العليا "طوارئ"، برئاسة المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، بالتحقيق في البلاغ المقدم من المحامي طارق محمود ضد الفنان عمرو واكد والذي اتهمه فيه بالتحريض على الدولة المصرية والإساءة إليها.

وكان البلاغ رقم 3405 لسنة 2019 عرائض النائب العام، ذكر أن "عمرو واكد" أساء إلى مصر وحرض ضدها عبر تصريحات له أطلقها من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، وذلك من خلال نشره لأخبار عن مصر ومؤسساتها والتحريض عليها في المحافل الدولية والمنظمات الحقوقية الأجنبية التي تتخذ مواقف معاديا من الدولة المصرية.

وقال البلاغ إن المشكو في حقه، يكن عداء شديد لمصر ويعمل على تشويه صورتها بالخارج، ويتعمد على نشر أخبار كاذبة عن مصر للإساءة لمكانتها الخارجية، وهى ذات الأغراض والأهداف التي تسعى إليها جماعة الإخوان المسلمين وتنظيمها الدولي.

وهي تصنف تحت طائلة الإتهام بتشارك مع جماعة تسعى لإسقاط الدولة ومنع مؤسساتها من ممارسة أعمالها الدستورية والتشريعية، بالإضافة إلى بث الرعب في قلوب المواطنين وإثارة الفوضى وزعزعة الإستقرار والأمن الداخلي للبلاد، وهي الجرائم المؤثمة قانونا طبقا لنص المادتين 184 و188 من قانون العقوبات المصري.

وطالب البلاغ في ختامه بفتح تحقيقات عاجلة وفورية في وقائع البلاغ المقدم، وإصدار أمر ضبط وإحضار لعمرو واكد، ووضعه على قوائم ترقب الوصول للقبض عليه فور وصوله الأراضي المصرية، وإخطار الإنتربول الدولي لإدراج اسمه على قائمة النشرة الحمراء للقبض عليه وتسليمه للسلطات المصرية، وإحالته لمحاكمة جنائية عاجلة.

كما ذكر مقدم البلاغ أن الفنان عمرو واكد خلال لقائه أيضا بأعضاء من الكونجرس الأمريكي ونوابهم ومساعديهم بواشنطن مع الفنان خالد ابو النجا وبهى الدين حسن، حرضوا على مصر ومؤسساتها، وطالبوا خلال هذا اللقاء بالتدخل الأجنبي في الشأن الداخلي المصري، وهو ما يؤكد إرتكاب عمرو واكد للإتهامات الموجهه إليه في هذا البلاغ.

التالى الملك سلمان يستقبل رئيس الوزراء القطري خلال فعاليات القمة الإسلامية (فيديو)