أخبار عاجلة
شؤون إسرائيلية -
حسين الجسمى يطرح أغنية باقى فرح .. فيديو -

تعرف على المحافظات التي يتم بها زراعة محصول الأرز خلال الموسم المقبل

قامت وزارة الري والزراعة بوضع المحددات لزراعة محصول الأرز خلال الموسم المقبل، في إطار تحقيق صالح المواطنين والصالح العام، والموقف المائي، والاستفادة من الموارد المتاحة للخروج بموسم زراعي ناجح، بالاعتماد على الموارد المائية من شبكة الترع والمصارف بدلتا نهر النيل في الوجه البحري.

ووضعت الوزارة جدول لمساحات الأرز، وكيفية استخدام سلالات الأرز التي تتحمل الملوحة العالية، وسلالات الأرز المبكر وفقًا لنوعية التربة، ومن المقرر زراعة الأرز في تلك المحافظات: (الإسكندرية، والبحيرة، والدقهلية، والشرقية، وكفر الشيخ، والغربية، ودمياط، والإسماعيلية، وبورسعيد).

وكان وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور عز الدين أبو ستيت، قد أكد على أنه تم التنسيق مع وزارة الموارد المائية والري لزيادة مساحة زراعة الأرز للموسم الزراعي الجديد، بزراعة 724 ألف فدان بمياه النيل، و200 ألف فدان للأصناف المتحملة للجفاف والملوحة.

وأضاف وزير الزراعة، أن السياسة الزراعية للوزارة تهدف إلى تعظيم الاستفادة من الإنتاج الزرعي والمياه، لخروج أصناف جديدة ذات جودة عالية، وأن قرار زيادة مساحة زراعة الأرز يأتي في إطار تقليل الاستيراد من الخارج، وتوفيرًا للنقد الأجنبي.

السابق رئيس بحوث الدعوة من جامعة عين شمس: الجماعات الإسلامية نشأت على خطى الاستعمار
التالى سوهاج تستقبل 97 سائحا أجنبيا لزيارة المنطقة الأثرية بأبيدوس