أخبار عاجلة
العثور على جثة عامل داخل مخبزة بباجة.. التفاصيل -
العثور على جثة عامل داخل مخبزة بباجة.. التفاصيل -

رئيس "بحوث الإسكان" يكشف تفاصيل معاينة "محطة مصر"

رئيس "بحوث الإسكان" يكشف تفاصيل معاينة "محطة مصر"
رئيس "بحوث الإسكان" يكشف تفاصيل معاينة "محطة مصر"

اليكم تفاصيل هذا الخبر رئيس "بحوث الإسكان" يكشف تفاصيل معاينة "محطة مصر"

01:04 م السبت 02 مارس 2019

كتب- محمد عبدالناصر:

قال المهندس خالد الذهبي رئيس المركز القومي لبحوث البناء والإسكان، إنه تم تشكيل لجنة فنية للتأكد من السلامة الإنشائية لمبنى محطة سكة حديد رمسيس بعد تكليف الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، وذلك عقب حادث "محطة مصر" الذي أسفر عن مصرع 22 وإصابة 43 شخصا.

وأضاف الذهبي لمصراوي اليوم السبت، أن اللجنة المشكلة تتكون من 4 أعضاء برئاسة الدكتور حسن علام رئيس جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء الأسبق، لافتًا إلى أنه اللجنة تفقدت محطة مصر أمس الجمعة، وأن اللجنة بدأت إعداد التقرير الفني عن مبني المحطة ومن المقرر إرساله إلى وزير الإسكان.

وأكد الذهبي أن اللجنة تأكدت من السلامة الإنشائية للأماكن التي تعرضت للحادث، لافتًا إلى أن المؤشرات الأولية تؤكد تضرر الأعمدة الحديدية الموجودة على أرصفة الوجة البحري، بجانب تضرر المبنى المحيط برصيف 6 الذي شهد حادث الجرار.

وتابع: فور الانتهاء من إعداد تقرير الحالة الإنشائية لكافة المباني سيتم إرساله إلى وزير الإسكان لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على سلامة المنشآات.

وقدم المهندس هشام عرفات وزير النقل، الذي يتولى منصبه منذ فبراير 2017، باستقالته من الحكومة، وقال عرفات لمصراوي إن استقالته جاءت من مطلق مسؤوليته السياسية عن الحادث.

السابق محافظ بني سويف يبحث مع وفد وزاري تنفيذ برنامج التنمية المحلية لتحقيق نقلة تنموية شاملة في القرى
التالى سعر الذهب اليوم الاربعاء 20 مارس 2019 في محلات الصاغة وتراجع اسعار جرام المعدن النفيس 5 جنيهات