أخبار عاجلة
طعن راهب كندي داخل كنيسة -
برلماني: التوك توك سرطان ينتشر في المجتمع -

تغظية ترعه "شابور" بتكلفة 200 ألف جنيه بالبحيرة (صور)

تغظية ترعه "شابور" بتكلفة 200 ألف جنيه بالبحيرة (صور)
تغظية ترعه "شابور" بتكلفة 200 ألف جنيه بالبحيرة (صور)

قام مشروع الرصف الإنتاجي بالبحيرة، بمتابعة أعمال تغطيه ترعه شابور بمركز كوم حمادة، لإتمام الأعمال وذلك بطول 27 متر بتكلفة 200 ألف جنيه.

كما قامت الوحدة المحلية بمركز ومدينة الرحمانيه برفع مخلفات تطهير ترعة الكفر الجديد من على جانبي الطريق الرئيسي بالقرية وذلك عن طريق معدات الوحدة المحلية ومجلس القرية لتوفير مياه الري لهم والأهتمام بالنظافة العامة لهذا الطريق.

كما قام رئيس مركز ومدينة إيتاي البارود بالتنسيق مع هندسة ري ايتاي البارود بمتابعة أعمال التطهير والتنظيف أسفل كوبري صفط الحرية وإزالة المخلفات والبوص من المياه، كما تم إزالة كافة المخلفات وتطهير الترع والمصارف العمومية.

من جانبه وجه اللواء هشام أمنه محافظ البحيرة، رؤساء المراكز والمدن بتكثيف الجهود المبذولة لسرعة الإنتهاء من أعمال تغطية الترع والمصارف وخاصة المتواجدة داخل الكتل السكنية لتوسعة الطريق أمام حركة المواطنين والسيارات وكذلك حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين والشكل الحضارى والجمالى للمدن.

مؤكدا علي ضرورة تغطية الترع والمصارف داخل المناطق السكنية وذلك للحفاظ على البيئة وصحة وسلامة المواطنين والارتقاء بالمستوى الحضارى والمعيشى لهم ومكافحة التلوث المائى من خلال منع وجود تجمعات قمامة بالترع والمصارف داخل المناطق السكنية.

كان قد أكد محافظ البحيرة، أن حجم استثمارات الخطة الاستثمارية لمحافظة البحيرة للعام المالي 2018 - 2019، بلغ 747 مليون جنية بفارق وزيادة عن العام المالي السابق بقيمة 464 مليون جنية وذلك بالتنسيق مع وزارتي التخطيط والمالية لدفع العمل بالمشروعات القائمة بمدن ومراكز المحافظة ودعم المشروعات الجديدة وسد احتياجات المواطنين وتلبية احتياجاتهم من تلك المشروعات الخدمية.

وأضاف اللواء هشام امنه محافظ البحيرة، أنه قد تم اعتماد مبلغ 495 مليون جنية لتمويل مشروعات الرصف لعدد 448 مشروعا بفارق 300 مليون جنية عن العام المالي السابق الذي بلغ 151 مليون جنية في مجال رصف الطرق العمومية ومداخل القرى خاصة مع فصل الشتاء وزيادة حاجة المواطنين لتلك المشروعات ومن المقرر الانتهاء من كافة تلك الأعمال طبقا لبرنامجها الزمني المحدد مع نهاية شهر مارس 2019، وأوضح محافظ البحيرة أنه قد تم تدعيم مشروعات إنارة القرى والمدن والطرق العمومية ومد وتدعيم شبكات الكهرباء بنطاق المحافظة بمبلغ 32 مليون جنية بزيادة قدرها 18 مليون جنية عن العام المالي السابق الذي بلغ 14 مليون جنيه.

السابق الوفود الأفريقية المشاركة "بالمبادرون" في زيارة لمجمع الاديان بالقاهرة
التالى وزير القوى العاملة: صرف 71 ألف جنيه مستحقات متأخرة لـ 4 عمال بالأردن