أخبار عاجلة
ميكروفون جديد لبلاي ستيشن 4 من "ريزر" -
ضبط شخصين قاما بالسطو على مركبات عمومية -
تعرّف على فوائد ملح «البحر الأحمر» -

رئيس الأزهر: إحالة أساتذة للتحقيق لخروجهم عن المنهج المقرر

رئيس الأزهر: إحالة أساتذة للتحقيق لخروجهم عن المنهج المقرر
رئيس الأزهر: إحالة أساتذة للتحقيق لخروجهم عن المنهج المقرر

وإليكم تفاصيل الخبر

رئيس الأزهر: إحالة أساتذة للتحقيق لخروجهم عن المنهج المقرر

أكد الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، أنه أصدر تعليمات واضحة بضرورة انتظام الدراسة منذ الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثاني، وتم لأول مرة، إعلان نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول مبكرا.

وأوضح، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، ظهر الاثنين، بمقر الجامعة بمدينة نصر، منذ قليل، أنه وجَّه عمداء الكليات بعقد منتديات للحوار والتواصل المباشر، مع طلَّاب العلم؛ لتحصينهم من الانزلاق إلى براثن الفكر المتطرف أو الوقوع فريسة لمن يسعون لهدم الوطن بإثارة الشائعات، وتربيتهم على استيقاء معلوماتهم من مصادرها الصحيحة عبر قنواتها الرسمية.

وأضاف، أن هناك لجان علمية متخصصة بجامعة الأزهر، في حالة انعقاد دائم، تعكف على مراجعة المناهج الدراسية المقررة على الطلاب بمختلف الكليات خاصة ما تُعنى بالعلوم العربية والشرعية؛ للتأكد من اتساقها مع المنهج الأزهرى الوسطى، والتوصيف الدراسى المقرر، وما يستهدفه من نواتج للتعلم، بما يضمن الجمع بين الأصالة والمعاصرة، ويُواكب آخر ما وصل إليه العلم، ويُلبى احتياجات العصر.

وأضاف، ستتخذ الجامعة ما يلزم من إجراءات فورية رادعة نحو من يثبت خروجه عن المنهج الأزهرى، وقد أحالت الجامعة، منذ فترة، البعض إلى التحقيق؛ لعدم التزامهم بتدريس المواد الدراسية للطلاب وفق التوصيف الدراسى المقرر، الذى يتسق مع المنهج الأزهري، ويُجَّسد صحيح الإسلام بقيمه الوسطية السمحة.. ولكن ليس من الملائم الحديث عن تفاصيل أى موضوعات مازالت قيد التحقيق.

وأشار رئيس الجامعة إلى أنه انطلاقًا من أن وثيقة «الأخوة الإنسانية» التي وقع عليها فضيلة شيخ الأزهر، وبابا الفاتيكان؛ تعكس الفهم الحقيقى للدين الإلهي الواحد، وتُجَّسد الإدراك الواعى للمنهج الأزهري؛ فإننا قررنا ترسيخها بوجدان طلاب العلم، في قاعات الدرس، وعبر أنشطة فكرية متباينة داخل الحرم الجامعى.

وأعلن أن نجاح تجربة الامتحان والتصحيح الإلكترونى بنظام «البابل شيت» التي تم تطبيقها فى بعض الكليات خلال الفصل الدراسي الأول دفع الجامعة إلى التفكير الجاد في التوسع المنضبط فى هذه التجربة وفق جدول زمني محدد، بمراعاة تدريب أعضاء هيئة التدريس، "في إطار سعينا إلى التحول التدريجى لمنظومة الجامعة الذكية؛ لضمان تكافؤ الفرص، ودقة وسرعة تقدير الدرجات؛ بما يُسهم فى قياس المستوى التعليمي الحقيقي للطلاب، وتنمية القدرات الإبداعية لديهم".

السابق المصرية للاتصالات "WE" تحتفل بتخريج دفعة مشروع التأهيل المهني والحرفي لذوي القدرات الخاصة
التالى توريد ٥١٤ طنا من القمح للصوامع بالشرقية