أخبار عاجلة
حسام باولو يقود هجوم الداخلية أمام الأهلي -
السلع التموينية تتعاقد على 360 ألف طن قمح مستورد -
مسئول ليبي: قوات الجيش الوطني تدخل مدينة مرزق -
إعلان الطوارئ في الساحل الشرقي للولايات المتحدة -

"الشكاوى الموحدة": استعادة مستحقات مالية للمصريين بالخارج خلال 2018

"الشكاوى الموحدة": استعادة مستحقات مالية للمصريين بالخارج خلال 2018
"الشكاوى الموحدة": استعادة مستحقات مالية للمصريين بالخارج خلال 2018

اليكم تفاصيل هذا الخبر "الشكاوى الموحدة": استعادة مستحقات مالية للمصريين بالخارج خلال 2018

01:44 م السبت 02 فبراير 2019

كتب- محمد غايات:


استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكـان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حصاد جهود منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة لعام 2018، في تلقي شكاوى المواطنين في مختلف القضايا، والتعامل معها، وايجاد حلول لها بالتواصل مع مختلف الجهات، وذلك من خلال تقريرٍ شامل يوضح ما تم خلال العام الماضي.

وأشار الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، خلال التقرير، إلى جهود وزارة الخارجية في متابعة شكاوى بعض المصريين في الخارج، ومنها استعادة مستحقات مالية لبعض المصريين العاملين لدي العراق وليبيا، كما قامت الوزارة باتخاذ الإجراءات اللازمة لنقل جثمان مواطنة مصرية كانت تقيم بأستراليا على نفقة الدولة.

كما تابعت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، تعرض مواطن مصري لحادث سير بعمان بالأردن، حيث أفادت الوزارة أنه تم القبض على الجاني واحتجازه على ذمة القضية، كما تم تقديم كامل الرعاية الطبية للمواطن المصري.

وتلقت وزارة الهجرة شكوى مواطن بخصوص عدم حصوله على مستحقاته لدى إحدى الشركات بدولة خليجية، وتم التفاوض مع الشركة والاتفاق على سداد أغلب قيمة المستحقات وتحرير شيكات بالمبالغ المستحقة للمواطن، ومتابعته حتى استلامه الشيك.

كما نسقت الوزارة مع هيئة التقاعد الوطنية بالعراق لتسليم بعض "هويات" المستحقين للمعاشات التقاعدية أو ورثتهم من المصريين السابق عملهم بالقطاع الحكومي العراقي، وذلك بعد أن تم مراجعتها من جانب المسئولين بهيئة التقاعد بوزارتي المالية والعمل والشئون الاجتماعية وذلك نتيجة لشكاوى العديد من المواطنين الذين كانوا يعملون بدولة العراق خلال فترة الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي.

السابق خلال أيام| الإسكان تطرح شقق "جنة القاهرة الجديدة".. والسعر مفاجأة
التالى "الشكاوى الموحدة": استجبنا لشكاوى الطلاب وأولياء الأمور بشأن الامتحانات خلال 2018