أخبار عاجلة

القضاء على عناصر «معادية» وتدمير مجموعة قتالية «بحرية».. ختام قوي لـ«قادر 2020»

القضاء على عناصر «معادية» وتدمير مجموعة قتالية «بحرية».. ختام قوي لـ«قادر 2020»
القضاء على عناصر «معادية» وتدمير مجموعة قتالية «بحرية».. ختام قوي لـ«قادر 2020»

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، المرحلة الختامية للمناورة «قادر 2020» بمنطقة اللسان الرملي، وذلك عقب افتتاحه لقاعدة «برنيس العسكرية». 


بدأت المرحلة الختامية للمناورة، باستعرض رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة لملخص المرحلة الرئيسية للمناورة «قادر 2020»، كما استمع الرئيس السيسي إلى التوجيه الطبوغرافي والتكتيكي لمناطق عمليات الأنشطة المنفذة .


وتضمنت المرحلة ورود معلومات تفيد بتمكن مجموعة معادية من الاستيلاء على أجزاء من اللسان الرملي وبعض المنشآت الحيوية وتم تحديد مركز قيادة العناصر المعادية ومبنى قاموا باحتجاز بعض الرهائن به. 


وقامت العناصر المعادية بإعداد وتجهيز عدد من مركبات الدفع الرباعي المجهزة بالمتفجرات والصواريخ على الطرف الجنوبي للسان الرملي، وقررت القيادة العامة للقوات المسلحة قيام المنطقة الجنوبية العسكرية بالتعاون مع الأفرع الرئيسية والقوات الخاصة بتنفيذ عملية محدودة على الاتجاه الإستراتيجي الجنوبي بمهمة القضاء على العناصر المعادية واستعادة السيطرة على منطقة اللسان الرملي وتأمين الملاحة البحرية بالبحر الأحمر .


وشملت المرحلة الرئيسية للمناورة تنفيذ عمليات القضاء على العناصر المعادية من خلال اشتراك كافة الأسلحة الرئيسية والتخصصية والمعاونة بشكل متناغم لتنفيذ كافة المهام المحددة لها مما أظهر مدى الاحترافية التي يتميز بها العناصر المشاركة من كافة التخصصات، فضلاً عن قدرة وكفاءة تحقيق كافة الأسلحة المنضمة حديثاً للقوات المسلحة للمهام التي توكل إليها نظراً لما تمتلكه هذه الأسلحة من تطور تكنولوجي وقتالي عال يواكب أنظمة التسليح العالمي .


وانتقل الرئيس السيسي لمركز القيادة الإستراتيجية بقاعدة برنيس العسكرية، ليتفقد مراحل سير المناورة على كافة الاتجاهات الإستراتيجية من خلال السيطرة آلياً على مراكز العمليات للأفرع الرئيسية والتشكيلات التعبوية والقيادات، وإدارة بعض الأنشطة الرئيسية التي تتم في المناورة «قادر 2020» .

وشهد الرئيس السيسي، من على متن حاملة المروحيات من طراز ميسترال «أنور السادات» مجموعة من الأنشطة التي نفذتها القوات البحرية خلال تنفيذ المرحلة الرئيسية للمناورة «قادر 2020». 


واستمع الرئيس السيسي لملخص لكافة الأنشطة القتالية التي تم تنفيذها في مسرح العمليات البحري بالبحرين الأحمر والمتوسط ضمن فعاليات المناورة «قادر 2020» بواسطة قائد القوات البحرية .


تضمنت الفعاليات تنفيذ الغواصة طراز 209 ألمانية الصنع لمهمة اعتراض مجموعة قتالية معادية من خلال إطلاق الطوربيدات عليها وتدميرها بالشكل الذي يبرز مدى براعة رجال القوات البحرية في تنفيذ المهام الموكلة إليهم.


وأظهرت المناورة «قادر 2020» مدى جاهزية واستعداد القوات المشتركة لتنفيذ المهام باحترافية وروح معنوية مرتفعة للزود عن تراب وطننا الغالي، وتميزت المناورة بمشاركة عدد من الطائرات المقاتلة المنضمة حديثاً إلي القوات الجوية وكذلك عدد من الوحدات البحرية الحديثة التي انضمت إلى الأسطول البحري المصري خلال العقد الماضي .


تأتي تلك الجهود التي تبذلها الدولة المصرية سواء فيما يتعلق بإنشاء العديد من القواعد العسكرية الحديثة والمتطورة، وتنفيذ هذه المناورات الضخمة على كافة الاتجاهات الإستراتيجية للدولة، تأكيداً على الوعي الكامل لدى القيادة السياسية المصرية وحرصها الدائم للوصول لمنظومة قتالية متكاملة، وتكثيف إجراءات التأمين على كامل القطر المصري وتطوير نظم التسليح في كافة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة المصرية وردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن مصر واستقرارها .


 

السابق النواب يحيل مشروع قانون حوافز الأسرة للجنة التضامن
التالى رغم الطقس السيء.. توافد المواطنين على كورنيش الإسكندرية والميادين للاحتفال برأس السنة (صور)