أخبار عاجلة
إسرائيل تحيي ذكرى الهولوكوست 75 بهذه الطريقة -
نرمين ماهر تشعل إنستجرام فى أحدث ظهور لها -

تراجع أسعار الحديد والأسمنت بالسوق المصرية.. ورئيس الشعبة يكشف الأسباب

تراجع أسعار الحديد والأسمنت بالسوق المصرية.. ورئيس الشعبة يكشف الأسباب
تراجع أسعار الحديد والأسمنت بالسوق المصرية.. ورئيس الشعبة يكشف الأسباب

سجلت اليوم أسعار الحديد تراجع  يتراوح ما بين 100 إلى 300 جنيه للطن الواحد، حيث سجل سعر البيع 9900 جنيهاً بدلاً من عشرة آلاف جنيه للطن مطلع العام الجديد، بينما تراجعت أسعار الأسمنت بواقع 20 جنيهاً للطن الواحد، وسجل 820 جنيهاً مقابل 840 جنيهاً مطلع العام الجاري 2020.

أسعار الحديد والأسمنت

ومن جانبه قال رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بالغرف التجارية ” أحمد الزيني” أن تراجع أسعار الحديد قد جاء بالتزامن مع مواصلة تراجع سعر الدولار في السوق المصرية، وخاصة بعد كسره حاجز الـ16 جنيهاً في العديد من البنوك الرسمية، ووفرة المعروض من الحديد فضلاً عن التنافس السعري بين العديد من الشركات في السوق المصرية.

أسباب تراجع الأسعار

وأضاف ” الزيني” من خلال تصريحات صحفية هامة أن أسعار الأسمنت قد تراجعت خلال هذه الفترة بسبب وجود فائض انتاج كبير، وذلك بالإضافة إلى تراجع الطلب المحلي وعدم التصدير لعدم تنافسية الأسعار، وافتتاح مصنع جديد للأسمنت في محافظة سوهاج، حيث يصل إجمالي الطاقة الإنتاجية في المصانع المصرية إلى 83 مليون طن سنوياً، حيث يزيد عن الاستهلاك المحلي بكثير.

وجاء عزوف المواطنين خلال الفترة الحالية عن البناء بسبب ارتفاع الأسعار كثيراً عن الفترة الماضية وخاصة ما قبل تعويم الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية، فبدأت بالفعل تراجع أسعار الحديد والأسمنت بالسوق المصرية وخاصة بعد تراجع سعر صرف الدولار في السوق المصرية.

المصدر : مصر 5

السابق عقود تمليك ومرحلة ثانية.. ماذا حدث في احتفالية "تعويضات أهالي النوبة"؟
التالى بـ450 ألف جنيه.. ما هي شقق الإسكان الاجتماعي الجديدة؟ (فيديوجرافيك)