أخبار عاجلة

غدًا في قنا.. انقطاع المياه عن قفط والقرى التابعة

غدًا في قنا.. انقطاع المياه عن قفط والقرى التابعة
غدًا في قنا.. انقطاع المياه عن قفط والقرى التابعة

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا أنه من المقرر انقطاع المياه عن مدينة قفط وقراها، شمالي قنا، غدًا الخميس.

وأرجعت الشركة سبب انقطاع المياه إلى أنه سيتم عمل صيانة لخط طرد محطة مياه قفط المرشحة قطر ٤٥٠ مم.

ولفتت الشركة إلى أنه سيتم قطع المياه من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 4 عصرًا، وأهابت بالمواطنين القاطنين بمدينة قفط، والقرى التابعة، بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال الفترة المنوّه عنها.

اقرأ أيضًا..أيام الدم والرعب.. 10 جرائم هزت قنا في 2019.. استشهاد النقيب باسم فكري في اشتباكات أثناء تهريب مسجل خطر.. مقتل طفل عائلة الأحمر بعد اغتصابه.. 6 وقائع قتل أشقاء وزوجات

من ناحية أخرى، استغاث العاملون بمرفق الإسعاف بمدينة قنا، باللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، لإنقاذهم من مياه الصرف الصحي الغارقين فيها باستمرار، حيث أصبح المرفق غير آدمي، بعد أن دمرته مياه الصرف الصحي، ذلك المشهد المزري لا يعكس الدور المهم والرئيسي الذي يقوم به مرفق الإسعاف، خاصة وأنه المقر الرئيس والأول بمدينة قنا، والنقطة الهامة التي تقع في منتصف المدينة.

تقدم العاملون، مرات عديدة من قبل بعدة شكاوى شفوية للمسئولين مرات عديدة، لحل هذه المشكلة لكن دون جدوى، واستمرار طفح مياه الصرف الصحي، يؤدي إلى تلوث المكان، إضافة إلى انتشار البعاوض والحشرات والأمراض الذي يؤثر على صحة العاملين قبل أي شئ.

وأوضح العاملون أن وحدة الإسعاف تحتوي على غرف يجب أن تكون بعيدة عن أي ملوثات، مثل "غرف حقن المواطنين وسيارات الإسعاف، حضانات، الأطفال الرضع، وسيارات نقل المصابين" ولكن بسبب تكرر طفح مياه الصرف الصحي بصفة مستمرة أدى إلى انتشار الملوثات في جميع الغرف وذلك فيه خطر على حياة المواطنين الذين يتم نقلهم من قبل سيارات الإسعاف، ورغم ذلك لم يهتم أي مسئول لحل هذه المشكلة.

السابق الصدر يطالب بالغاء الاتفاقيات الأمنية مع أمريكا وخروج القوات الاجنبية من العراق
التالى «شريحة» داخل العين لفاقدي البصر