أخبار عاجلة
سحب 303 ملايين غالون مياه أمطار في رأس الخيمة -
نجل "أشرف السيد" يوقع لـ«البلاستيك» -
التحذير من جرعات الأدوية الزائدة للأطفال -

«فائق» يطالب بـ«تمكين الشباب» في الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان

«فائق» يطالب بـ«تمكين الشباب» في الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان
«فائق» يطالب بـ«تمكين الشباب» في الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان

وإليكم تفاصيل الخبر «فائق» يطالب بـ«تمكين الشباب» في الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد محمد فائق، رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، على أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي لحماية حقوق الإنسان قى ظل ما يشهده العالم من صراعات أثرت على هذه الحقوق، بالإضافة إلى وضع حد لانتهاكات حقوق الإنسان، وتمكين الشعوب من التمتع بحقوقها كاملة بدون أي تمييز.

وشدد «فائق»، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى لحقوق الإنسان، على ضرورة تمكين الشباب والاستماع لآرائهم بوصفهم عناصر بناءة للتغيير، وتعزيز مشاركتهم وتوظيف ما يتحلون به من إمكانيات كعنصر تحفيز نحو بناء عالم أفضل، وأهمية تشجيع وتحفيز وتسليط الضوء على دورهم في جميع أنحاء العالم في تعزيز وحماية حقوق الإنسان ومناهضة العنصرية وخطاب الكراهية والتمييز.

ويعقد المجلس بالتعاون مع المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، والمنظمة العربية لحقوق الإنسان، ومؤسسة كيميت بطرس غالى للسلام والمعرفة، احتفالية بمناسبة اليوم العالمى لحقوق الإنسان، يوم 11 ديسمبر الجاري، للتأكيد على الإعمال الكامل للمبادىء الواردة في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وفي غيره من المواثيق الدولية ونشر الوعى بها.

يذكر أن الاحتفال العالمي في العاشر من ديسمبر من كل عام، وهو اليوم الذي اعتمدت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة الإعلان العالمى لحقوق الإنسان سنة 1948،ويأتى شعارالاحتفال باليوم العالمى لحقوق الإنسان هذا العام بعنوان «الشباب يدافعون عن حقوق الإنسان».

السابق التحقيق مع 34 طبيبًا وموظفًا بوحدة صحية بالبحيرة بسبب «الغياب»
التالى بدء تسليم 312 وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان المتميز في أسوان