أخبار عاجلة
ارتفاع أسعار النفط عالميًا اليوم الجمعة -
اكتشاف مادة تساعد الهاتف على «إفراز العرق» -

«رشا قلج» المصرية الأكثر تأثيرا ونفوذا في أفريقيا لعام 2019

«رشا قلج» المصرية الأكثر تأثيرا ونفوذا في أفريقيا لعام 2019
«رشا قلج» المصرية الأكثر تأثيرا ونفوذا في أفريقيا لعام 2019

اختارت مجلة «نيو أفريكان» التي تصدر في العاصمة الانجليزية لندن، المصرية د. رشا قلج  المدير التنفيذي لمؤسسة ميرك الدولية الخيرية ضمن قائمة تضم الشخصيات الأكثر تأثيرا ونفوذا  في القارة الأفريقية، لعام 2019.

وجاء الاختبار بناءً على الإنجازات التي حققتها في مجال العمل الخيري الأفريقي مع القواعد الشعبية على المستوى الوطني و الإقليمي والقاري ونجاحها في إطلاق حملة «أكثر من مجرد أم» لمواجهة العنف ضد السيدات الغير قادرات على الإنجاب في القارة الأفريقية وتعاونها في نشر تلك الحملة مع السيدات الأوائل في أفريقيا طوال الفترة الماضية. 

وتحتوي القائمة على 100 شخصية من مختلف الدول الأفريقية ومن مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية.

وفى الأعوام الماضية احتل النجم العالمي محمد صلاح  والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي قائمة الأكثر تأثيرا ونفوذا للمجلة بسبب انجازاتهما وتأثيرهما في أفريقيا.. وتعد الدكتورة رشا قلج هي المصرية الوحيدة التي تم اختيارها في تلك القائمة لعام 2019 كما أنها أول أفريقية تتولى رئاسة واحدة من أكبر المؤسسات الخيرية في أوروبا.

وقالت المجلة أن قائمة الأفريقيين الجدد الأكثر نفوذاً في العالم تتم من خلال استطلاعات رأى لشخصيات مرموقة في جميع أنحاء القارة يتم فيها رصد أبرز إنجازات الأفراد في مختلف البلدان الأفريقية ومعظم القطاعات.

ومن ضمن الشخصيات الأكثر تأثير لهذا العام 2019 النيجيرية أمينة محمد  نائبة الأمين العام للأمم المتحدة والجنوب  أفريقية ثاندو هوبا وهى أول عارضة أزياء وناشطة ومحامية  مصابة بالبهاق.

وعلى المستوى الرياضي دخل اللاعب سيا كوليسي كابتن منتخب جنوب إفريقيا للرجبي في القائمة بعد نجاحه في قيادة فريقه للفوز مؤخراً بكأس العالم للعبة على حساب إنجلترا والذي أصبح أول كابتن أسمر البشرة يفوز باللقب وأصبح حديث العالم بسبب حياة الفقر والتحدي التي عاشها لسنوات طويلة.

كما ضمت القائمة العداء الكيني إيليود كيبتشوجي البطل الأولمبي الذي حقق الرقم القياسي العالمي الجديد في سباق الماراثون، و يعتبر من أفضل متسابقي المسافات الطويلة على المستوى العالمي، حقق إنجازه خلال مشاركته في ماراثون برلين 2019.

كما ضمت القائمة أيضا المتظاهرة السودانية آلاء صلاح 22 عامًا والتي أطلق عليها لقب  «ليدي ليبرتي» وهي طالبة تدرس الهندسة المعمارية، بعد أن أصبحت أيقونة الثورة السودانية التي أسقطت حكم الرئيس السابق عمر البشير.

السابق محافظ الوادي الجديد يلتقي بشباب فوج "اعرف بلدك"- صور
التالى قطاع الأعمال: تصنيف جيد لشركتي مصر للتأمين وتأمينات الحياة