أخبار عاجلة
الصين: ارتفاع حصيلة ضحايا "كورونا" إلى 106 وفيات -

كل يوم إنجاز جديد.. كامل الوزير يكشف خطة وزارة النقل في تحقيق التنمية المستدامة

كل يوم إنجاز جديد.. كامل الوزير يكشف خطة وزارة النقل في تحقيق التنمية المستدامة
كل يوم إنجاز جديد.. كامل الوزير يكشف خطة وزارة النقل في تحقيق التنمية المستدامة

قال وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، إن وزارة النقل تسارع الخطى مع كل أجهزة الدولة لتنفيذ المشروعات التنموية التي تنفذها الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي ضمن خطة التنمية المستدامة الشاملة.

وأكد «الوزير» في تصريحات صحفية على هامش الاحتفال بدخول ماكينة الحفر العميق لمحطة ماسبيرو بالجزء الأول من المرحلة الثالثة للخط الثالث المترو، قائلًا: «كل يومين أو كل أسبوع نقدم شيء جديد، بالأمس شهدنا تشغيل العبارة كوين نفرتيتي بالخط الملاحس بين شرم الشيخ والغردقة»، متعهدًا بتنظيم رحلات ضمن الخط الملاحي «مارينا- الجلالة» للصعود إلى جبل الجلالة كنوع من الترويج السياحي.

وأردف الوزير قائلًا: «أيضًا استقبلنا الخميس الماضي، 10 جرارات جديدة لصالح تدعيم أسطول الجر بالسكة الحديد ضمن الصفقة المبرمة مع شركة «جينرال إلكتريك» الأمريكية، متابعًا: كل يوم هناك إنجاز ومشروع جديد في قطاعات وزارة النقل، ونتعهد بأن تكون وزارة النقل قاطرة التنمية المستدامة في مصر».

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الأحد، دخول ماكينة الحفر العميق لمحطة ماسبيرو بالجزء الأول من المرحلة الثالثة للخط الثالث المترو، وذلك بحضور عددا من الوزراء والمسئولين بينهم وزراء كلا النقل والإسكان، والاستثمار، والتخطيط، ومحافظ القاهرة.

يذكر أن طول تلك المرحلة يبلغ 17.7 كيلو متر بعدد محطات 15 محطة، ومن المخطط افتتاح الجزء الأول فيها خلال عام 2021 وتشمل 4 محطات هم كلا من ناصر وماسبيرو والزمالك والكيت كات.

وقال مسئولو الهيئة القومية للإنفاق لرئيس الوزراء، إن المرحلة الثانية تشمل  محطة السودان و٤ محطات علوية هي كلا من "إمبابة والبوهي والقومية العربية والطريق الدائري"، والمحطة التبادلية عند محور روض الفرج، ومن المخطط افتتاحها في 2022.

وأوضحوا أن المرحلة الثالثة تشمل محطات التوفيقية، ووادي النيل، وجامعة الدول، ومحطة جامعة القاهرة ومحطة بولاق الدكرور ومن المقرر افتتاحها في 2023.

وأوضحوا أن محطة ماسبيرو تتكون من 3 ادوار بها منسوب صالة التذاكر، ومنسوبي الغرف الفنية، ومنسوبي الرصيف، وسيكون بها 18 سلم ثابت، و18  سلم آخر متحرك، ومصعدين متبادلين.

وأشاروا إلى انتهاء تنفيذ الجزء النفقي في المسافة من العتبة لناصر بطول 654 مترا، والمسافة من ناصر لماسبيرو بطول 660 مترا، وتنفيذ 876 حلقة من إجمالي 5000 حلقة بالمرحلة الثالثة بالكامل بنسبة 17.5٪،  أنه يتم تنفيذ أكثر من 100 كيلو متر حفر نفقي مقابل نحو 84 كيلو متر في الثلاثين عاما الماضية.

 

السابق اليوم.. محاكمة المتهمين في قضية "فساد القمح الكبرى"
التالى رغم الطقس السيء.. توافد المواطنين على كورنيش الإسكندرية والميادين للاحتفال برأس السنة (صور)