أخبار عاجلة
فوزك طرب يا عميد -
رينارد والفرج: جئنا للفوز بـ«خليجي 24» -
الحمدان: ننتظر الندية والإثارة في النهائي -
إحصائيات من مواجهات الأخضر والأحمر -
4 صقور.. كلاكيت ثاني مرة في «الخليجية» -
عطيف: سنعود بـ«الكأس» -

رئيس «العربية للتصنيع»: زيارة السيسي حافز كبير لتطوير منتجاتنا

رئيس «العربية للتصنيع»: زيارة السيسي حافز كبير لتطوير منتجاتنا
رئيس «العربية للتصنيع»: زيارة السيسي حافز كبير لتطوير منتجاتنا

أكد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع أن تشريف الرئيس عبدالفتاح السيسي لجناح الهيئة بمعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دورته الثالثة والعشرين؛ يعد حافزا كبيرا ودعما معنويا لتحفيز جميع العاملين بالهيئة على بذل المزيد من الجهد لتطوير منتجاتنا وفقا لأحدث نظم العصر والمشاركة بقوة في كافة مشروعات التنمية الشاملة.

وأوضح "التراس" أن مكانة مصر ودورها الرائد؛ كانت حافزا قويا لإقبال العديد من كبرى الشركات الدولية لعقد لقاءات مُشتركة مع وفد الهيئة العربية للتصنيع، لبحث تبادل الخبرات ودراسة الشراكة والتصنيع المشترك في عدد من مجالات الصناعة والرقمنة والأرشفة الإلكترونية وتكنولوجيا المعلومات كما تم الاتفاق على استمرار قنوات الاتصال لتفعيل الشراكات في عدد من مجالات الصناعة.

وأضاف أن فعاليات المعرض شهدت نشاطا مُكثفا للعربية للتصنيع، حيث شهد جناح الهيئة الذي يعد الأكبر ضمن أجنحة المعرض زخما وتواجدا كبيرا لعدد من كبرى الشركات العالمية، للإطلاع على أحدث النظم الذكية التي تُوظفها هيئة التصنيع في صناعاتها وفق أحدث الأساليب والتقنيات العالمية.

وأكدت الهيئة العربية للتصنيع، في بيان اليوم الثلاثاء، أنه تم على هامش فعاليات المعرض توقيع عدد من بروتوكولات للتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والهيئة القومية للبريد، حيث شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، توقيع بروتوكول للتعاون بين هيئة التصنيع والهيئة القومية للبريد برئاسة الأستاذ عصام الصغير.

وأشارت إلى أن توقيع البروتوكول يأتي في إطار إستراتيجية الدولة لتفضيل المنتج المحلي وتعزيز التعاون البناء بين مؤسسات الدولة في شتى المجالات.

وأكد "التراس" أهمية الدور التنموي للهيئة ومشاركتها في دعم خطة الدولة لتفضيل المنتج المحلي والاستغلال الأمثل للموارد والإمكانيات المتاحة، مشددا على تعميق التصنيع المحلي لتلبية كافة مستلزمات الوزارات والمحافظات والهيئات والشركات بأحدث المنتجات بأسعار مناسبة وسرعة التنفيذ وفقا لمعايير الجودة العالمية.

وأوضح أنه تم الاتفاق على تدبير عدد ٢٠ سيارة نقل الأموال كمرحلة أولي من خلال مصنع قادر التابع للهيئة العربية للتصنيع لصالح الهيئة القومية للبريد، مشيرا إلى تميز تلك السيارات بأحدث نظم التدريع وأنظمة التتبع والمراقبة والتحكم الآلي، بالإضافة إلى انتاج مختلف أجهزة الدفع الإلكتروني باستخدام الموارد والإمكانيات المتاحة بالهيئة تنفيذا لتوجيهات الدولة في هذا الصدد.

وأشار "التراس" إلى أن بنود البروتوكول دخلت حيز التنفيذ، مؤكدا أن خدمة ما بعد البيع تمثل مسئولية مُستدامة بكافة مشروعات الهيئة.

كما شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، والفريق عبد المنعم التراس توقيع 3 بروتوكولات تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والهيئة العربية للتصنيع، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس "عبد الفتاح السيسي" بشأن تطوير البنية التكنولوجية وتكامل قواعد البيانات وتطوير منظومة العمل القضائية بما يخدم العدالة الناجزه والأرشفة الإلكترونية للبيانات بالجهات الحكومية المختلفة لسهولة نقل البيانات بين هذه الجهات، بما يخدم خطة الدولة لتحقيق التحول الرقمي والإسراع بالخطوات التنفيذية لنقل الوزارات للعاصمة الإدارية الجديدة.

ووفقا لجوانب البروتوكولات الموقعة والتي تضمنت الأول في مجال تكامل قواعد البيانات القومية وتعزيز القدرات الرقابية باستخدام تكنولوجيا المعلومات وتنفيذ الأعمال الخاصة بمشروع التحول الرقمي للدولة المصرية؛ والثاني في إطار تطوير البنية الأساسية والاتصالات والبنية المعلوماتية والبرامج الخاصة بمنظومة إنقاذ القانون ومشاريع مقرات النيابة العامة؛ والبروتوكول الثالث للاستفادة من الخبرات الفنية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للحصول على أعلى مميزات فنية للمشروعات التي تنفذها الهيئة العربية للتصنيع لتعميق التصنيع المحلي وزيادة القيمة المضافة لهذه المشروعات لتطوير البنية التكنولوجية للأجهزة الحكومية المختلفة.

السابق بسبب التكدس المروري.. جروب على الواتس لمتابعة مشروع كوبري الشهداء في بني سويف
التالى «مستقبل وطن» بالأقصر يقيم منافذ لبيع الأسماك بأسعار مخفضة