أخبار عاجلة
"بالعمل تبنى الشعوب" محاضرة بثقافة الأقصر -
حقيقة إجبار جامعة طنطا طلابها "افتراش الأرض" -

الأقصر تفتح ذراعيها للاستثمار.. ترفيق 90% من المنطقة الصناعية وتسليم أراض لـ 96 مستثمرا

الأقصر تفتح ذراعيها للاستثمار.. ترفيق 90% من المنطقة الصناعية وتسليم أراض لـ 96 مستثمرا
الأقصر تفتح ذراعيها للاستثمار.. ترفيق 90% من المنطقة الصناعية وتسليم أراض لـ 96 مستثمرا

وإليكم تفاصيل الخبر

الأقصر تفتح ذراعيها للاستثمار.. ترفيق 90% من المنطقة الصناعية وتسليم أراض لـ 96 مستثمرا

تبذل الدولة جهودها فى دعم الاستثمار والاهتمام بالمناطق الصناعية واعتبارها عجلة التنمية في مختلف المحافظات، والتي تؤكدها الإجراءات التي تم اتخاذها من جانب الهيئة العامة للتنمية الصناعية والمحافظات لتحفيز وتشجيع الاستثمار في القطاع الصناعي والقضاء على كافة العقبات التي تعرقل عمل المناطق الصناعية.

فى محافظة الأقصر أعلن مدير المنطقة الصناعية بالبغدادي مصطفى عبدالحليم، أنه تم الانتهاء من ترفيق أكثر من 90% من المنطقة الصناعية المقامة على مساحة 311 فدان، وتم تسليم عدد 96 مستثمر قطع أراضي بالمنطقة، كما تم صدور 60 رخصة بناء من الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

وأكد مصطفى عبدالحليم، أنه تم الشروع حتى الآن في تنفيذ الاعمال الإنشائية لـ 47 مصنعا، من بينهم 10 مصانع في مراحل التشطيبات النهائية، موضحا أن المصانع التي تم منح تراخيص لها تعمل في مجالات صديقة للبيئة وتشمل صناعات الإسفنج وتجفيف التمور والتعبئة والتغليف وتشكيل المعادن والرخام والجرانيت والسلك المعدنى والأدوات الكهربائية وصناعة الأثاث والمواد الغذائية وعدد من الصناعات الأخرى الصديقة للبيئة.

وأشار، إلى أنه تم تنفيذ أكثر من 90% من إنشاءات المجمع الصناعي بالمنطقة الصناعية بالبغدادي، الذي قامت الهيئة العامة للتنمية الصناعية بإسناد تنفذيه للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والمقام على مساحة 48 فدانا ونصف، والذي يضم 206 وحدات صناعية، موضحا أن المجمع الصناعي أوشك على الإنتهاء تمهيدا لافتتاح المجمع وطرح وحدات صناعية جاهزة للتشغيل أمام الشباب، بما يساهم في إيجاد فرص عمل جديدة، وتنمية الاقتصاد في محافظة الأقصر.

ويتم التقديم للحصول على رخصة المباني بالهيئة خلال مهلة 3 شهور من تاريخ الاستلام ايضا يتم استخراج رخصة المباني خلال 6 أشهر من تاريخ الاستلام على مساحة لا تقل عن 40% من مسطح الأرض.

ويتم تنفيذ الأساسات الإنشائية خلال 12 شهرا من تاريخ الاستلام على مساحة لا تقل عن 40% من مسطح الأرض على أن يتم طلب معاينة الأساسات قبل مرور 12 شهرا.

والانتهاء من إقامة المشروع وعمل معاينة فنية والتقدم للحصول على رخصة تشغيل أو سجل صناعي دائم خلال فترة زمنية لا تتجاوز 36 شهرا من تاريخ استلام الأرض.

وأردف مصطفى عبدالحليم، أنه تم الموافقة من قبل الهيئة العامة للتنمية الصناعية على ترحيل البرنامج الزمني لمرحلتي استخراج رخصة البناء وتنفيذ الأساسات الإنشائية من 12 شهرا من تاريخ استلام الأرض حتى 18 شهرا، على أن يتم تحصيل تكاليف معيارية كغرامة تأخير عن عدم تنفيذ المرحلتين في موعدهما المقرر طبقا للبرنامج الزمني وذلك تيسيرا على المستثمرين ومراعاة اختلاف توقيتات البرنامج الزمني، مشيرا إلى أنه على السادة المستثمرين الالتزام بتنفيذ البرنامج الزمني الموضوع حتى لا يتم اتخذ الإجراءات القانونية وتوقيع غرامات تأخير عليهم.

وأضاف مصطفى عبدالحليم، أنه بالنسبة لتوصيل المرافق، في حالة حصول المستثمر على رخصة البناء لمصنعه وطلب الشروع في تنفيذ المشروع يتم إخطار الجهة مصدرة الترخيص قبل بدء التنفيذ بـ15 يوما مرفق به صورة من عقد مقاولة وشهادة إشراف ويتم التقدم للحصول على عداد إنشائي ( مياه ـ كهرباء) مؤقت، طبقا للإجراءات القانونية المتبعة.

من جانبها أوضحت المهندسة ماري روحي، مدير مشروعات الكهرباء بالمحافظة، أنه تم اتخاذ عدد من الإجراءات لتسهيل التوصيل الكهربائي للمستثمرين بالمنطقة الصناعية بالبغدادي، حيث تم إنارة المنطقة الصناعية بالبغدادي(المرحلة الثانية) بالكامل لمساعدة المستثمرين على العمل ليلا ونهارا، كما تم الحصول على موافقة توصيل عداد إنشائي (مؤقت) بقدرة 5 حصان لمدة ثلاثة شهور وتجدد، لحين الإنتهاء من الأعمال الإنشائية للمصانع، كما تم الإنتهاء من تركيب شبكة الجهد المتوسط والمنخفض للمرحلة الأولى والثانية بالكامل، وجاري توصيل الكهرباء بصورة دائمة للمستثمرين الحاصلين على رخصة تشغيل دائمة بالمرحلة الأولى والثانية، وجاري تنفيذ شبكة الجهد المتوسط والمنخفض للمرحلة الثالثة.

وأوضح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر اللواء محمد يحيى، أنه تم نهو وترفيق المنطقة الصناعية بالبغدادي بمياه الشرب بنظام المناوبات، وجاري تنفيذ خط المياه الناقل بالمنطقة الصناعية بالبغدادي بنسبة تنفيذ 90%، وتم استخراج تصاريح الري والسكة الحديد والطرق لربط العاديات بخط النقل، كما سيتم ترفيق المنطقة بشبكة انحدار صرف صحي طبقا للمخطط حيث سيتم ربط شبكة الانحدار على محطة الرفع الوسيطة لمشروع صرف صحي البغدادي.

وقال مدير مديرية الطرق والنقل ومستشار المحافظة للمشروعات المهندس أسعد مصطفى، إن جميع الطرق بالمنطقة الصناعية بالبغدادي ممهدة ومعدة لتركيب المرافق، مشيرا إلى أنه عند الإنتهاء من جميع أعمال المرافق سيتم استكمال أعمال رصف الطبقات السطحية والنهائية.

السابق صور.. حملات إزالة مكبرة للتعديات على الأراضى الزراعية بأشمون
التالى أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت 7 ديسمبر