أخبار عاجلة
اليوم.. محاكمة 12 متهما بتهمة الانضمام لداعش -
هالاند أتخذ اولى خطواته تجاه مانشستر يونايتد -

بالصور.. محافظ أسيوط يتفقد مخيم إيواء المتضررين من سيناريوهات الكوارث

بالصور.. محافظ أسيوط يتفقد مخيم إيواء المتضررين من سيناريوهات الكوارث
بالصور.. محافظ أسيوط يتفقد مخيم إيواء المتضررين من سيناريوهات الكوارث

اليكم تفاصيل هذا الخبر بالصور.. محافظ أسيوط يتفقد مخيم إيواء المتضررين من سيناريوهات الكوارث

06:00 م الثلاثاء 12 نوفمبر 2019

أسيوط ـ محمود عجمي:

تفقد محافظ أسيوط اللواء جمال نور الدين، اليوم الثلاثاء، مخيم الإيواء العاجل للأسر المتضررة (صقر54)، والذي أقيم في مركز شباب قرية عرب مطير التابعة لمركز الفتح، ضمن سيناريو التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث.

أكد المحافظ استعداد وجاهزية مخيم الإيواء لرعاية المتضررين في حالة حدوث أي أزمة، لتقديم كل سبل الإعاشة والرعاية الصحية لهم، والعمل على تهيئة الجو النفسي للمتضررين، مشيدًا بالمستوى المتميز للمعسكر الذي تكتمل فيه كافة متطلبات الحياة من مأكل وملبس وعلاج ومسجد وكنيسة ودعم نفسى للمصابين والنازحين.

من جانبها، أوضحت فاطمة الخياط وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط أن المعسكر شارك في إعداده رؤساء الوحدات المحلية ووكلاء وزارات الصحة والإسعاف والتضامن والشباب والرياضة والتموين والتربية والتعليم والطب البيطري، بالإضافة إلى بعض مؤسسات المجتمع المدني والهلال الأحمر والكشافة.

مخيم الإيواء يضم 70 خيمة أساسية، و20 احتياطي، تستوعب 200 فرد بإعاشة كاملة، بالإضافة إلى "نقاط طبية - خيام إدارية وخدمية - مسجد - كنيسة - أماكن ترفيه للأطفال - فصول تعليمية - مطبخ - مطعم - مخبز بلدي ينتج 2500 رغيف/ساعة - مخزن مهام- مولد كهربائي" كما يحتوي المعسكر على أخصائي اجتماعي ونفسي لاستقبال الحالات بالإضافة إلى الخدمات التعليمية للمقيمين والأنشطة الرياضية.

التالى 3 حالات وفاة و15 مصابة في انقلاب حافلة تقل عاملات بأطفيح