أخبار عاجلة

حقنة بنج تقتل طالب بمستشفى أسوان الجامعي

حقنة بنج تقتل طالب بمستشفى أسوان الجامعي
حقنة بنج تقتل طالب بمستشفى أسوان الجامعي

توفى طالب بمدرسة الثانوي التجاري بوادي النقرة، يدعى محمد رفعت محمد البالغ من العمر 16عامًا، إثر إعطائه حقنه بنج استعدادًا لإجراء عملية تركيب شرائح مسامير بأسفل القدم اليسري “الأنكل”، مما تسبب في فقدان كامل للوعي،  مما أستدعى تحويله لغرفة العناية المركزة والتي مكث فيها لمده 10 أيام حتى وفاته.

وصرح أحد أقارب الضحية “عمه” أن أبن أخيه دخل في غيبوبة تامة بسبب الإهمال الطبي وجرعة البنج التي تم إعطائها له بمستشفي الجامعي بأسوان.

وقال أنه أثناء قيام الطالب محمد رفعت  بتركيب لمبة كهربا بمنزلهم بقرية قته بمركز نصر النوبة، سقط على قدميه وأصيب أسفل القدم اليسرى، وتم نقله إلى مستشفي نصر النوبة المركزي، ولكن ولقلة الإمكانيات وبعد الأشعة اللازمة وتم نقله على الفور إلى مستشفى أسوان الجامعي، وتم عمل الفحوصات المؤقتة، وتم حجزه إلى غرفة المستشفى ليتم تجهيزه لإجراء عملية تركيب شرائح مسامير بأسفل القدم اليسرى.

وعلى الجانب الأخر أكد مدير مستشفى أسوان الجامعي الدكتور عبدالله العبيدي أن التقرير النهائي عن وفاة الطالب محمد رفعت لم ينته بعد، مشيرا إلى أن الطالب كان يعاني من حساسية لنوع البنج؛ ما أدى إلى فقدان كامل للوعي وأن الطالب تم إعطاءه جرعة البنج المعتادة، لافتا إلى أنه ووارد حدوث حساسية من البنج، وأكمل أن الإجراءات الطبية التي تمت تحت إشراف رئيس قسم التخدير والمساعد “النبتشي” هي إجراءات معتادة تتم في مثل هذه الحالات، ولم يتم تجاوزها على الإطلاق.

وأخيرا علق مدير المستشفى قائلا: أنه تم إحالة الموضوع للتحقيق من قبل عميد كلية، مشيرا إلى أن هناك تقارير مبدئية من قسمي التخدير والعظام بالحالة والإجراءات الطبية التي تمت منذ وقت دخول غرفة العمليات، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال ذلك.

المصدر : مصر 5

السابق الأرصاد: طقس اليوم معتدل على كافة الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 27
التالى بريد الوطن.. "الداخلية" ترد على فوضى ميدان روكسى