أخبار عاجلة
New WhatsApp bug via MP4 file triggers snooping concerns -
نبيل سبيع : انقذوا عدن كلها رجاءاً! -
هطول أمطار رعدية على 9 مناطق في السعودية -

"كبسة وناضورجي".. مطاردات مثيرة في الحارات الضيقة

"كبسة وناضورجي".. مطاردات مثيرة في الحارات الضيقة
"كبسة وناضورجي".. مطاردات مثيرة في الحارات الضيقة

وإليكم تفاصيل الخبر

"كبسة وناضورجي".. مطاردات مثيرة في الحارات الضيقة

مغامرات الشرطة مع «فئران الكيف» لا تنتهى، فهى أشبه بلعبة «القط والفأر» فى حارات وشوارع المناطق الشعبية التى ينتشر فيها تجار السموم البيضاء.

«كبساااااااه» مجرد إشارة تنبيه يطلقها «الديلر» الذى يتولى مراقبة الحالة الأمنية عن قرب لزملائه لتبدأ معها مغامرة الهروب من المباحث داخل أروقة الحارات الضيقة، والتى قد تنجح أحياناً، فيما يحالفها الفشل مرات عدة بسبب الإعداد الجيد من الضباط والجنود الذين يجيدون التعامل مع تلك الفئران.

القبض على صاحب فيديو "أنا فى الطابور يا عاطف" بمنطقة أبوالنمرس بعد ساعات من انتشاره على "فيس بوك" وضبط عاطل بحوزته 10000 قرص مخدر بالمنيرة الغربية

ضربات «الداخلية» لا تتوقف فى ملاحقة العناصر الإجرامية لطمأنة المواطنين، فمنذ أيام تداول رواد موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» فيديو يظهر فيه شاب يروج المخدرات علناً على زبائنه، الذين وقفوا فى طابور يتهافتون على شراء المواد المخدرة. وأظهر الفيديو، الذى تصل مدته إلى دقيقة و38 ثانية، تدافع الزبائن أمام سور يقف خلفه الشخص الذى يبيع المخدرات، وينادونه بـ«عاطف» ويمدون أيديهم بأوراق مالية فئة مائة ومائتى جنيه للحصول على الجرعات.

أجهزة الأمن فى الجيزة فحصت الفيديو، وتمكنت تحت إشراف اللواء محمد الشريف، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، واللواء محمود السبيلى، مدير الإدارة العامة للمباحث، من ضبط الشخص الذى يظهر فى الفيديو، وتبين من خلال الفحص والتحريات التى جرت بمعرفة العقيد علاء فتحى، رئيس المباحث الجنائية لقطاع جنوب الجيزة، والعقيد أحمد نجم، مفتش مباحث جنوب الجيزة، أن الواقعة جرت فى قطعة أرض زراعية بمنطقة أبوالنمرس، وعقب ضبط المتهم، ويدعى عاطف خالد إبراهيم، 23 سنة، عثرت القوات بحوزته على شريط مخدرات و8 قطع حشيش، وجرى إحالته للنيابة.

الرصد الأمنى الجيد الذى كشف جريمة أبوالنمرس تواصل فى مناطق المنيرة الغربية وعزبة الصعايدة وأرض المطار بإمبابة التى تخصصت فى شراء وبيع أقراص الترامادول ومخدر الحشيش، حيث تمكن ضباط المباحث فى المنطقة من ضبط العديد من الخطرين والتشكيلات خلال الأسبوعين الماضيين، من بينهم عاطل بحوزته 10000 قرص مخدر وكمية من الحشيش فى منطقة المنيرة الغربية فى إمبابة، خلال الشهر الماضى.

كما تمكن رجال مباحث الجيزة من ضبط تاجر مخدرات بحوزته 5 كيلو حشيش بإمبابة، بعد أن وردت معلومات أكدتها تحريات المقدم محمد ربيع، رئيس مباحث قسم شرطة إمبابة، مفادها قيام شخص يدعى «أحمد»، 30 سنة، عاطل ومقيم بالوراق، سبق اتهامه فى 3 قضايا مخدرات، بترويج المخدرات.

ومن إمبابة إلى أوسيم، التى تشهد رواجاً فى بيع «الهيروين» حيث تمكنت القوات من خلال حملات أمنية شنتها على مدار الأشهر الماضية من ضبط 8 كيلو هيروين، تضمنت 1300 تذكرة معدة للبيع وحجرين خام من الهيروين قبل إعدادهما وتعبئتهما، و5 أكياس من مخدر الأفيون، وشريط ترامادول وسجائر حشيش بقصد التعاطى، وبندقية آلية و3 طبنجات و200 طلقة «طلقات آلية و95 طلقة 9 ملى»، إضافة إلى منظار حرب عبارة عن عدسة مكبرة مع 3 متهمين من عائلة واحدة بمركز أوسيم.

ومن أوسيم إلى بولاق الدكرور، وبالتحديد شارع ناهيا، وهو الأشهر لدى تجار التجزئة، حيث يضم العديد من تجار المخدرات من القاهرة والجيزة والقليوبية لبيع البضاعة، وواصلت القوات حملاتها الأمنية على تلك الدواليب لضبط المتهمين، وتمكنت خلال الفترة الماضية من ضبط 55 متهماً من العناصر الخطرة وتجار المخدرات من محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية.

ومن بولاق إلى أرض اللواء وميت عقبة وأيضاً مناطق غرب الجيزة التى تشمل الهرم والعمرانية والطالبية والمنيب، فسنجد تلك الدواليب جاهزة لبيع المخدرات بمختلف أنواعها، رغم ضبط 11 تشكيلاً عصابياً فى تلك المناطق خلال الـ5 أشهر الماضية. وفى جنوب المحافظة بمناطق البدرشين وأطفيح والصف، حيث المناطق الجبلية التى تضم مخازن لـ«تخزين مخدر البانجو والحشيش»، الذى يجلبه عدد من تجار المخدرات من السويس وسيناء والذين يتخذون من الطرق والمدقات الجبلية مهرباً لهم من رجال الشرطة، وجهت الأجهزة الأمنية عدة ضربات أمنية ناجحة، حيث ضبطت أحد العناصر الإجرامية الخطرة وبحوزته 100 طربة حشيش بمنطقة الصف، حيث تابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات نشاط أحد العناصر الإجرامية الخطرة فى مجال تهريب الحشيش من الساحل الشمالى الغربى للبلاد، وإخفائه داخل مخازن سرية بسيارة نقل «محددة» وترويجه على نطاق واسع لعملائه بمحافظة الجيزة، وقد أمكن رصده والوقوف على مظاهر نشاطه الإجرامى، وتبين أنه «عاطل»، مقيم بدائرة مركز شرطة الصف بالجيزة، سبق اتهامه فى 6 قضايا «قتل، مخدرات، سلاح بدون ترخيص».

وعلى طريقى الفيوم ومصر - إسكندرية الصحراوى، دشن عدد من الأعراب بؤراً إجرامية، لكن القوات نجحت فى الأشهر الماضية فى القضاء على أكبر بؤرة على طريق الفيوم لممارسة نشاط بيع الهيروين.

أما القاهرة فتضم عدداً من دواليب المخدرات تكمن فى مناطق الشروق وحلوان والزاوية وبدر، حيث حدثت مطاردة أمنية بالرصاص نفذتها القوات حيث ألقت القبض على ٣١٢ تاجر مخدرات، إضافة إلى تحرير عشرات المحاضر لضبط متعاطين وتجار.

700 دولاب فى القاهرة.. و"قصر النيل والزمالك وحلوان والشروق والزاوية والباطنية" أبرز البؤر

«م. ن»، مسجل خطر سبق اتهامه فى 9 قضايا، ويتخذ من طريق مصر - الإسماعيلية مقراً لـ«دولابه»، قال لـ«الوطن» إن جميع الشباب من الجنسين اشتهروا ببيع المخدرات بسبب سهولة تخزينها وسرعة بيعها ومقابلها المادى: «زى الحرامى اللى بيسرق أخف حاجة بس هى الأغلى»، على حد تعبيره.

وأشار إلى أن عدد دواليب المخدرات بالقاهرة تجاوز 700 دولاب، غير «الهواة والملقاط»، أى حديثى العهد بهذه التجارة. وأضاف أن «دولاب المخدرات» لا يكون بالضرورة على ناصية الشارع: «ممكن تلاقيه فى عربية الكبدة أو الكشك أو عربية فول، أو بازار سياحى، أو متنقل فى عربية ملاكى أو أجرة». وأشار إلى أن دواليب القاهرة تركزت فى الماضى بمنطقة مصر القديمة، بالتحديد فى «الجيارة وإسطبل عنتر»، واشتهرت بالبلطجة منذ الملكية، وكان يقودها بلطجى محترف ليؤمن حياة المواطنين، أما «الباطنية» فقد اشتهرت فى السبعينات بتجارة الحشيش، وانتهت مع الحملة التى شنتها «الداخلية».

أما منطقة وسط البلد فاشتهرت بصغار «الديلرات»، ويقودهم تاجر مخدرات معروف بمنطقة السيدة زينب، ويتم تغيير أسماء الدواليب خلال الشهر بأسماء مستعارة من الأفلام الأجنبية، بينما انتشرت الدواليب فى الزمالك وقصر النيل بمحلات شهيرة، إضافة إلى المئات من الصبية المنتشرين على نواصى الشوارع لبيع المواد المخدرة ومنهم أطفال شوارع.

السابق مرضى "الدمرداش": التحاليل والأشعات على نفقتنا.. و"بنستنى الميعاد بالشهر"
التالى مرضى السرطان في الصعيد.. مواسم الهجرة إلى القاهرة