بريد الوطن.. بين التنمية المستدامة والتنمية السياسية

بريد الوطن.. بين التنمية المستدامة والتنمية السياسية
بريد الوطن.. بين التنمية المستدامة والتنمية السياسية

وإليكم تفاصيل الخبر

بريد الوطن.. بين التنمية المستدامة والتنمية السياسية

هى الوسيلة العصرية الفعالة القديرة للتغيير الاجتماعى، والنهج العلمى الرشيد للمواجهة العملية لكل أسباب القصور وأوشابه، بفضلها ينضو المجتمع أدران التخلف، ومباشرة التقدم والتجديد والإبداع دون توقف أو انقطاع وصولاً إلى ما يرنو إليه من أهداف تكتيكية واستراتيجية، وهنا نذهب إلى التنمية السياسية وعلاقتها بما نحن فيه من تنمية. حيث اختلف الرأى حول مدلول التنمية السياسية، فمنهم يرى مثلاً أنها شرط مسبق لتحقيق (التنمية الاقتصادية) ومنهم من يقتصر هدفها على بناء الدولة القومية، أو إرساء قواعد الديمقراطية وتحقيق مزيد من المشاركة السياسية!!

ذلك من تصورات جزئية تتعامل مع ظاهرة التخلف السياسى من منظور قطاعى انقطاعى ضيق لا يستوعب أبعادها كافة، ولا يشكل منطلقاً لمواجهة عامة شاملة، هى عملية تطوير أو استحداث نظام سياسى عصرى يستمد أساسه الفكرى ومرجعيته العقدية من نسق أيديولوجى تقدمى ملائم، ويندمج مع خصوصية البنية الاجتماعية والمحددات الثقافية للمجتمع، وأخيراً.. التحلى بسمات العصر والعصرنة.

حيث التحول الدراماتيكى صوب التجربة الغربية فى ميادين العلم والمعرفة وشتى المجالات، بدعوى أن النمط الغربى هو النمط الإبداعى والمثالى.

                              أحمد ياسر الكومى - استشارى هندسى

يتشرف باب "نبض الشارع" باستقبال مشاركاتكم المتميزة للنشر، دون أي محاذير رقابية أو سياسية، آملين أن يجد فيه كل صاحب رأي أو موهبة متنفساً له تحمل صوته للملايين.. "الوطن" تتلقى مقالاتكم ومشاركاتكم على عنوان البريد التالي [email protected]

السابق صور.. الانتهاء من نزع الحشائش بين قنطرتى دمياط القديمة والجديدة
التالى بريد الوطن.. أريد أن أعود بقلب طفلة