أخبار عاجلة

تكريم 45 طالبًا حصلوا على امتياز في القانون الجنائي بجامعة جنوب الوادي

تكريم 45 طالبًا حصلوا على امتياز في القانون الجنائي بجامعة جنوب الوادي
تكريم 45 طالبًا  حصلوا على امتياز في القانون الجنائي بجامعة جنوب الوادي

نظمت كلية الحقوق بجامعة جنوب الوادي، حفلاً لتكريم الطلاب المتفوقين في مادة القانون الجنائي، وذلك تحت رعاية الدكتور يوسف الغرباوي رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور عبد البارى حمدان عميد الكلية والدكتور أحمد زكير استاذ القانون الجنائي بالكلية.

 

تضمن الحفل تكريم طلاب الفرقة الثالثة الحاصلين على تقدير ممتاز في مادة القانون الجنائي في العام السابق بحضور عميد الكلية و د.منتصر الهمامى وحشد طلابى كبير، ويأتي التكريم حرصاً من الدكتور أحمد زكير أستاذ المادة وكذلك صادق صلاح المعيد بالقسم على تشجيع الطلاب وتقديم الدعم المستمر نحو التفوق ليكونوا من الكوادر المتميزة القادرة على العمل بكفاءة سواء في الهيئات القضائية المختلفة أو المحاماة أو غيرها من المجالات.

 

وقام الدكتور عبدالبارى حمدان عميد الكلية والدكتور أحمد زكير استاذ القانون الجنائى بتكريم الطلاب المتفوقين وعددهم 45 طالباً حصلوا على تقدير ممتاز، كما قام عميد الكلية بتكريم الدكتور أحمد زكير تقديراً لجهوده في تشجيع الطلاب على تحقيق التفوق والتميز .

 

يذكر أن كلية الحقوق بقنا، نظمت في العام الدراسى الماضى المحاكمة الصورية التي جاءت بعنوان "الأفاعي" والتى أقيمت بالمسرح المكشوف بالجامعة بحضور محافظ قنا ورئيس الجامعة ونواب رئيس الجامعة ورئيس القضاء العسكري بقنا ولفيف من مسئولي القضاء المدني والعسكري والمحامين بقنا وعدد كبير من أساتذة وطلاب الجامعة.

 

ودارت أحداث المحاكمة الصورية والتى قام بتأليفها الدكتور أحمد عبدالموجود زكير مدرس القانون الجنائى بكلية الحقوق بقنا، حول عدد من قضايا المجتمع الهامة كالعنف ضد المرأة والفقر وقضايا الفساد الإداري ودور الأجهزة الرقابية والأمنية في مواجهتها وذلك من خلال إطار مسرحى وأحداث درامية لطلاب الكلية، أعقبها عملية المحاكمة وفق الإجراءات والنصوص القانونية المتعلقة بهذا الشأن، وذلك توعية الشباب بأهمية القضاء علي الفساد والرشوة وجرائم القتل وكافة أشكال الجريمة والتوعية بمدي خطورة تلك القضايا وتأثيرها على عجلة التنمية. وأشاد وقتها اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا بالأداء المتميز لطلاب كلية الحقوق في تنفيذ المحاكمة الصورية مثنياً على جهود كافة القائمين على العمل، وأوضح أن تنظيم هذه المحاكمات التدريبية تساعد الطلاب علي اكتساب المزيد من المهارات والخبرات العلمية والعملية التي تؤهلهم للعمل عقب التخرج.

السابق مجلس وزراء النقل العرب يرحب بإنشاء مكتب للمنظمة البحرية بمصر
التالى البابا تواضروس: الكنيسة قطعة من السماء