أخبار عاجلة
وفاة الرئيس التنفيذي لشركة أوراكل -

إعادة ضخ المياه للقطاع الجنوبي بمدينة رأس غارب بالبحر الأحمر فور انتهاء الصيانة

إعادة ضخ المياه للقطاع الجنوبي بمدينة رأس غارب بالبحر الأحمر فور انتهاء الصيانة
إعادة ضخ المياه للقطاع الجنوبي بمدينة رأس غارب بالبحر الأحمر فور انتهاء الصيانة

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الأحمر، بإعادة ضخ المياه للقطاع الجنوبي بمدينة رأس غارب فور الانتهاء من صيانة الخط المغذي للقطاع.

الخط كان قد تعرض لعطل مفاجئ، وانتقلت على الفور فرق التشغيل والصيانة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لصيانة الخط وقد تم الانتهاء من أعمال الصيانة وإعادة ضخ المياه مره أخرى.

ومن جانبه قال المهندس يحيى صديق، رئيس شركة مياه البحر الأحمر، إلى أن فرق التشغيل والصيانه بالشركه تعمل بنظام النوبتجيات طوال 24 ساعة للتعامل الفوري مع جميع البلاغات والأعطال التي قد تتعرض لها خطوط المياه، موضحًا أن الشركة تحرص بشكل دائم على تأمين وصول المياه للمواطنين بكافة المناطق بجميع مدن المحافظة.

كما أعلنت شركة مياه البحر الأحمر انطلاق حملات للتوعية المائية بجميع المدارس والمعاهد الازهرية علي مستوى المحافظة للعام الدراسي 2019 2020.

وقامت الشركة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم ومنطقة البحر الأحمر الأزهرية لتنفيذ أنشطة للتوعية بأهمية المياه وضرورة ترشيد استهلاكها والتعريف بالمجهودات المبذولة من الدولة لتوصيل كوب مياه نظيف تستهدف طلاب المدارس والمعاهد الأزهرية بجميع مدن المحافظة.

وتشتمل أنشطة التوعية على تنفيذ ندوات للتوعية واذاعه مدرسية عن المياه وزيارات لمحطات التحلية وورش عمل ومجلات صحافة مدرسية ومعسكرات بالغاية الشجرية ومسابقات فنية وثقافية بالإضافة إلي تشكيل فرق سر الحياة.

وكانت شركة مياه البحر الأحمر، قد استهدفت أكثر من "50 ألف طالب" العام الدراسي السابق بمراحل التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي حيث تم تنفيذ عدد 75 ندوة و60 إذاعة مدرسية جميع فقراتها عن أهمية المياه وعدد 50 زيارة لمحطة اليسر لتحلية المياه ومحطات التحلية بمدن القصير سفاجا ومرسى علم والشلاتين.

بالإضافة إلى تنفيذ أكثر من مائة ورشة فنية ومسرح للعرائس لتطبيق قصة البحث عن نقطه مياه. 

كما قامت الشركة بتنفيذ ورش لتعليم أعمال السباكة الخفيفة لطلاب المدارس الثانوية كوسيله غير تقليدية لترشيد استهلاك مياه الشرب والقضاء علي شكل من أشكال إهدارها.

كما قام فريق التوعية بتوزيع مطبوعات وهدايا رمزيه تحمل رسائل للتوعية لطلاب المدارس وتنفيذ مسابقات فنية ومسابقات للصحافة المدرسية وأنشطة رياضية كوسائل للتوعية بالترفيه.

ويتم علي هامش أنشطة التوعية التعريف بالخدمات التي تقدمها الشركة وفى مقدمتها خدمة الخط الساخن ١٢٥ الذى يعمل طوال ٢٤ ساعه لتلقى استفسارات وشكاوى المواطنين والتعامل معها على الفور وخدمة تطهير الخزانات من خلال فرق متخصصه وبأسعار رمزيه وخدمة الواتس آب whatsapp على رقم 01001849993 والخاص بتلقي الاستفسارات حول مواعيد ضخ المياه.

السابق بحمولة 230 ألف طن.. أكبر سفينة حاويات تعبر قناة السويس إلى إسبانيا
التالى تنمر عليه تلاميذه.. وأنقذته سيدة.. تعرف على قصة سيد مختار مدرس الدراسات.. صور