أخبار عاجلة

مشادات كلامية وصور سيلفي.. تفاصيل أول يوم دراسي في سوهاج

مشادات كلامية وصور سيلفي.. تفاصيل أول يوم دراسي في سوهاج
مشادات كلامية وصور سيلفي.. تفاصيل أول يوم دراسي في سوهاج

يُدخل أول يوم دراسي سعادة كبيرة على التلاميذ من الجنسين الذكور والإناث، وخاصة طلاب المرحلة الابتدائية، والحضانة، حيث الفرحة بالملابس والأدوات المدرسية الجديدة والتقاط صور سيلفي مع بعضهم البعض، أو المدرسين والمدرسات، وغيرهم، في 1002 مدرسة اليوم بمحافظة سوهاج بدأت الدراسة بها .


وقد بدأت الدراسة اليوم في مرحلة الحضانة والصف الأول والثاني من المرحلة الابتدائية، في محافظة سوهاج، وشهد اليوم الأول بعض الأحداث البارزة وكان منها تكدس أولياء أمور الطلاب في المراحل سابقة الذكر أمام المدارس طمعا في حجز المقاعد الأولى لأبنائهم التلاميذ، مما ساعد على وقوع مشادات ومهاترات كلامية بين أولياء الأمور وبعضهم البعض، وبين 
أولياء الأمور والعاملين بالمدارس.

فقد شهدت مدرسة " محمد عبدالمطلب " الابتدائية بالمراغة، تدافع أعداد غفيرة من أولياء أمور الطلاب من الجنسين رغبة في حجز المقاعد الأولى لأبنائهم والاطمئنان عليهم، وتدافع بعض الطلاب على سلالم المدرسة رغبة في الإسراع قبل الآخرين إلى حجز المقاعد الأولى.

وقد شهدت بعض المدارس الأخرى توزيع أعلام جمهورية مصر العربية والبالونات الملونة على الطلاب من قبل إدارة المدرسة لغرس القيم والوطنية ومحبة البلاد، ومؤسساتها العسكرية والمدنية وإدخال السعادة على الأطفال.

وأكد محمد أبوخضرة مسؤول الإعلام أنه شهدت مدارس إدارة أخميم التعليمية توافد الطلاب في فرحة عارمة واستقبال العاملين بالمدارس لهم بالحلوى والبالونات والأعلام مما أدخل الفرحة على نفوس الطلاب وأولياء الأمور.


جدير بالذكر أنه أكد الدكتور عمرو شلتوت وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج أن كافة المدارس يوجد بها فصول حضانات وأنه بلغ عدد المعلمات في الحضانات 2300 من المعلمات في 1600 قاعة، بواقع 80 ألف تلميذ، في التعليم الخاص والحكومي واللغات.

وأكد الدكتور محمد التوني، المتحدث الرسمي لمحافظة سوهاج أنه دخلت 42 مدرسة بداية من هذا العام للعمل على مستوى 11 إدارة تعليمية بداية من أقصى شمال المحافظة إلى أدناها جنوبا، لتستوعب 25 ألف طالبة وطالب بتكلفة تقدر 531 مليون جنيه و500 ألف جنيه .

السابق طريق قفط القصير يشكو الإهمال ..طريق الحج القديم يحتاج نظرة من اجل التفويج السياحى
التالى النقل تنفى الإعلان عن التحالف الفائز بميناء 6 أكتوبر الجاف