أخبار عاجلة

بلاغ إلى رئيس الجمهورية ضد وزير التعليم بسبب أسعار كتب المدارس (صورة)

بلاغ إلى رئيس الجمهورية ضد وزير التعليم بسبب أسعار كتب المدارس (صورة)
بلاغ إلى رئيس الجمهورية ضد وزير التعليم بسبب أسعار كتب المدارس (صورة)

تقدم المحامِ عمرو عبد السلام، المحامي بمحكمة النقض، اليوم الأربعاء، بلاغ للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والأجهزة الرقابية المسؤولة عن محاربة الفساد، ضد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.
وقال عبد السلام في بيان نشره عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "يس بوك"، أن الوزارة فرضت مبلغ 300 جنيه على أولياء الأمور، مقابل ثمن طباعة كتب مدراس الصفي الأول والثاني الابتدائي و “kg 1. 2 فإنه على أولياء الأمور تسديد ذلك المبلغ المالي لشركة “لونج مان” المتعاقدة مع الوزارة بالأمر المباشر.

اقرأ أيضا.. الإفتاء: لا مانع من الاحتفال بمولد النبي وآل البيت والصالحين (فيديو)

وأضاف عبد السلام، أنه بموجب قرار الوزير الموجه للمديريات، فإن شركة لونج مان ستصل لها مليار جنيه تقريباً، مشيرًا إلى أن متوسط عدد الطلاب 3 مليون.
وتابع: “هي ده خطة معالي الوزير في القضاء على الكتب الخارجية، ومكافحة دور النشر اللي مصت دم أولياء الأمور، بيسلمنا رسمي للشركات الخاصة”، مضيفًا: “وكيف يتم التعامل مع الشركات بالأمر المباشر بالمخالفة للقانون ودون وجود مناقصة ومزايدة ويتم قبول أقل عرض؟”.

وأكد المحامي بالنقض على أن فرض ثمن الكتب الدراسية على أولياء الأمور، الأمور يخالف مبدأ مجانية التعليم ويزيد من أعباءهم المادية.

السابق من هنا.. الحق عروض كارفور carroefour المختلفة شهر سبتمبر 2019 السبلايز أرخص تخفيضات على كل المنتجات
التالى كلب مسعور يهاجم قرية في قنا ويصيب 8 أشخاص