أخبار عاجلة
mtv: المتظاهرون ينصبون خيمتين في ساحة رياض الصلح -
أجمل امرأة في العالم.. بيلا حديد! -
28 مبادرة لتحقيق «التحول الصحي» -

أسعار الأدوات المدرسية تشعل النيران في قلوب أولياء الأمور بالبحيرة: "هنوفر كل دا منين"

أسعار الأدوات المدرسية تشعل النيران في قلوب أولياء الأمور بالبحيرة: "هنوفر كل دا منين"
أسعار الأدوات المدرسية تشعل النيران في قلوب أولياء الأمور بالبحيرة: "هنوفر كل دا منين"


بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد، إزداد الإقبال على شراء الأدوات المدرسية فى الأسواق والمحلات التجارية، حيث رصدت كاميرا "أهل مصر"، أثناء جولتها داخل الأسواق في محافظة البحيرة، أن هناك أدوات مدرسة تعد أساسية كل عام يجب شرائها للتلاميذ.


وقال محمد عبد الله، ولى أمر طلاب فى المراحل الابتدائية ومقيم في مدينة دمنهور: لدي 3 أولاد فى مراحل مختلفة من التعليم، كل عام يجب شراء الشنطة وحافظ الطعام والزي المدرسي حتى لو بالطبع كل هذه الأدوات المدرسية متوفرة في المنزل، بالإضافة إلى الأقلام والكشاكيل. 

وأوضحت خديجة رضا ولية أمر أيضاً، أن أسعار الأدوات المدرسية هذا العام مرتفعة جدا بالمقارنة بالعام الماضي، مضيفة أن مستلزمات المدارس أصبحت بالفعل عبئا ثقيلا على أولياء الأمور: التلاميذ بتقلد بعض أبني طلب مني حافظ الطعام مثل صديقه. 

اقرأ أيضا: أول يوم دراسي.. تلاميذ سوهاج يلتقطون "السيلفي" وفرحة بالملابس الجديدة

وأشارت إلى أن أسعار الشنط المدرسية تبدأ من 100 جنيه والزي المدرسي يبدأ من 300 جنيه، بالإضافة إلى باقي المستلزمات الدراسية، وأقل مصاريف للتلميذ فى أولى إبتدائي 1000 جنيه غير مصاريف المدرسة والدروس والمواصلات، الموظف هيوفر كل دا منين غير مصاريف المعيشة ومصاريف باقي الأولاد في المراحل الدراسية المختلفة.


وأكد محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة أن المديرية قامت برفع حالة الطوارئ القصوى لاستقبال العام الدراسي الجديد، مضيفًا إلى أنه قام بجولة تفقدية أثناء الطابور الصباحي للاطمئنان على سير العملية التعليمية.

وأوضح سعد أنه تم الانتهاء من كافة أعمال الصيانة الخاصة لاستقبال العام الدراسي الجديد، لافتاً إلى أن الكتب الدراسية لجميع المراحل التعليمية متوفرة الآن في مخازن المدرسة. 

السابق سر رسالة "مروة" الأخيرة.. ضحية عنف الأسرة: "مش شايفة قدامي.. ومستنية الموت"
التالى لجنة الثروة الحيوانية تستنكر إحالة بيطريين للنيابة بسبب لقاحات التحصين