أخبار عاجلة
محمد الباز يسخر من بيان "الإخوان": "بيان نكتة" -
زلزال بقوة "5.8 ريختر" يضرب ألبانيا -

"عذبوه وعايزين يتصالحوا".. قرار عاجل ضد المتهمين بالاعتداء على معاق ذهنيًا بالشرقية

"عذبوه وعايزين يتصالحوا".. قرار عاجل ضد المتهمين بالاعتداء على معاق ذهنيًا بالشرقية
"عذبوه وعايزين يتصالحوا".. قرار عاجل ضد المتهمين بالاعتداء على معاق ذهنيًا بالشرقية

أصدر المستشار مصطفى غطاس، رئيس محكمة جنح مشتول السوق، اليوم الأحد، قرارًا بتجديد حبس 5 شباب لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات؛ وذلك بعد تعديهم على شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة داخل صالون حلاقة بمشتول السوق، وهو ما يمثل انتهاكًا بحقوق الإنسان.

يذكر أن اللواء عاطف مهران، مدير أمن الشرقية، كان قد تلقى إخطارًا من اللواء أحمد زكي، حكمدار جنوب الشرقية، يفيد بتداول مقطع فيديو لمجموعة شباب يعتدون على معاق ذهنيًا داخل صالون حلاقة يحمل اسم "شريف" بالقرية.

وبالتحقيقات تبين أن مرتكبي الواقعة 6 شباب من القرية، جرى ضبطهم والتحفظ عليهما تحت تصرف النيابة العامة، والتي قررت حبس 5 منهم على ذمة التحقيقات، وإخلاء سبيل أحدهم "ميكانيكي" يُدعى "حسام.م" لعدم تورطه، مع عرض المجني عليه على الطب الشرعي.

يأتي ذلك بعد انتشار فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي من فيس بوك وتويتر وغيرها من الوسائل، لشاب من ذوي الاحتياجات الخاصة يتم الاعتداء عليه بداخل صالون للحلاقة بمحافظة الشرقية، وهو ما أثار سخط وغضب رواد مواقع التواصل وطالبوا بضرورة البحث عن المتهمين ومحاكمتهم بشكل فوري بعد الاعتداءات اللاإنسانية بحق المعاق.

وهاجم المواطنين الشباب ووصل الأمر إلى محافظ الشرقية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتهمين، ليكونوا عبرة لمن يحاول الاعتداء على ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتضمن الفيديو لقطات من الاعتداء على المعاق بالضرب بالأيدي والأرجل وبقطعة خشبية، وقرر محافظ الشرقية القبض على المتهمين وهم 6 أشخاص وغلق محل الحلاقة.

وقال المتهمين إن ما تم مجرد "هزار" ولم يكونوا يقصدون منه الاعتداء على المعارق، وأنهم على استعداد للتصالح مع المجنى عليه، في حين طالب المواطنين بالتعامل مع الجناة برد فعل قوى حتى لا تتكرر هذه المأساة مرة أخرى وحتى لا نتحول إلى غابة يقوم فيها كل فرد بعمل ما يريد مطالبين بأقصى عقوبة.


 يذكر أن الدولة تتخذ عدد من الإجراءات لتوفير حياة كريمة لذوي الاحتياجات الخاصة، حيث حقق عدد كبير منهم عدد من الانجازات على المستوى المحلي والإقليمي والدولى، كما أن الرئيس عبدالفتاح السيسى، يولى اهتمامًا كبيرًا بيهم، وهو ما انعكس على اهتمام الدولة المصرية تجاههم.

السابق اليوم .. انتظام الدراسة بجميع المدارس
التالى السكة الحديد: إعلان نتيجة اختبارات طلاب معهد وردان اليوم