أخبار عاجلة
فيديو: تصريح يُثير دهشة الهلاليين -

بدء التشغيل التجريبي لتطبيق «ادرس في مصر» على الهواتف الذكية

بدء التشغيل التجريبي لتطبيق «ادرس في مصر» على الهواتف الذكية
بدء التشغيل التجريبي لتطبيق «ادرس في مصر» على الهواتف الذكية

اليكم تفاصيل الخبر بدء التشغيل التجريبي لتطبيق «ادرس في مصر» على الهواتف الذكية

الخميس 2019/8/15

المصدر : القاهرة - أ.ش.أ

عدد المشاهدات 394

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي د.خالد عبدالغفار، إنه تم بدء التشغيل التجريبي لتطبيق «ادرس في مصر» على الهاتف الذكي، ويتضمن بيانات كل مؤسسات التعليم العالي في مصر والمعترف بها من قبل الوزارة.

وأضاف عبدالغفار - في بيان امس - أن هذا التطبيق يأتي في ظل التوجه نحو تقديم خدمة تعليمية متميزة تدعم التواصل بين أطراف العملية التعليمية وخاصة في المرحلة الانتقالية من المرحلة الثانوية إلى التعليم الجامعي.

وأوضح أن التطبيق يهدف إلى تقديم جميع المعلومات للطالب وولي الأمر وأي طالب للخدمة من خلال تطبيق بسيط وسهل الاستخدام على الهاتف المحمول، حيث يساعد الطلبة وأولياء الأمور على معرفة الجهات التعليمية والتخصصات التي يمكن الالتحاق بها وبيانات التواصل معها، بالإضافة إلى بعض المعلومات الأخرى.

وأشار إلى أن التطبيق يساعد أيضا الطلبة الوافدين والراغبين في الدراسة بمصر من جميع أنحاء العالم في التعرف على المؤسسات التعليمية في مصر، كما يوضح مجالات التخصصات المختلفة والبرامج المميزة المتاحة في مرحلة التعليم الجامعي.

ولفت إلى أن التطبيق يتسم بسهولة الاستخدام، ويعمل النظام على نظامي أندرويد وآيفون، كما أنه ثنائي اللغة (عربي/ إنجليزي)، وكذلك تتم استضافة التطبيقات على السحابة الإلكترونية.

السابق «البترول»: تحويل 50 ألف سيارة سنوياً للعمل بالغاز الطبيعي
التالى الحكومة تطمئن المواطنين بعد حادث الانفجار الروسي: محطة الضبعة تتميز بكل أنظمة الأمان النووي