أخبار عاجلة
واشنطن: قرار بريطانيا بشأن ناقلة النفط “مؤسف” -
"جرعة دعم" أميركيّة للحريري... والخصوم حذرون؟! -
السيطرة على حريق وسط عجلون -
ضبط مثليين بحفلة في الاغوار -

ذبح 4.5 مليون طائر و151 ألف رأس ماشية بالمجازر خلال شهر

ذبح 4.5 مليون طائر و151 ألف رأس ماشية بالمجازر خلال شهر
ذبح 4.5 مليون طائر و151 ألف رأس ماشية بالمجازر خلال شهر

وإليكم تفاصيل الخبر

ذبح 4.5 مليون طائر و151 ألف رأس ماشية بالمجازر خلال شهر

كشف آخر تقرير صادر عن الهيئة العامة للخدمات البيطرية، التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن إجمالى المذبوحات من الحيوانات الحية المحلية خلال شهر، بلغ نحو 151,246 رأس من الماشية من أجل وصول لحوم سليمة إلى المستهلكين ومكافحة الأمراض التى تنتقل عن طريق اللحوم المذبوحة خارج المجازر.

وبلغ إجمالى المذبوحات من الدواجن 4,455,478 طائر تحت الإشراف البيطري الكامل فى المجازر المعتمدة لضمان وصول لحوم سليمة للمستهلك وخالية من أى مسببات مرضية وللحد من ظاهرة الذبح خارج المجازر المعتمدة.

وتتولى الإدارة المركزية للصحة العامة والمجازر، التابعة للخدمات البيطرية أعمال التخطيط والمتابعة الحقلية ووضع أسس أعمال مكافحة الأمراض المشتركة وتحديد شروط ومواصفات المجازر واساليب تطوير العمل والارتقاء بمستوى العاملين بالمجازر من خلال الدورات التدريبية المستمرة ومنح التصاريح لبعض المهن المكملة بالمجازر "السلاخين - تصاريح منشآت تجهيز الأمعاء المعدة للتصدير".

وتقوم الإدارة بعمل برنامج مكثف للمرور الدورى على جميع مجازر الجمهورية للحيوانات والتعاون مع مديريات الطب البيطرى فـــى المحافظات لضمان سلامة اللحوم والدواجن المنتجة بهذه المجازر والحد من ظاهرة الذبح خارج المجــــازر المعتمدة والتى تخضع للاشراف البيطرى الكامل.

السابق خبير اقتصادي: الإصلاح الاقتصادي أفضل تجربة على مستوى الدول النامية من 2016
التالى "السيجارة الواحدة بها مواد مسرطنة ومبيدات وسم فئران".. جمال شعبان محذرًا المدخنين