أخبار عاجلة
واشنطن تكشف عن صور للهجمات على معملي «أرامكو» -

فرصة للحصول على الدكتوراه بالخارج.. تعرف على تفاصيل منح المعهد الهندي للتكنولوجيا

فرصة للحصول على الدكتوراه بالخارج.. تعرف على تفاصيل منح المعهد الهندي للتكنولوجيا
فرصة للحصول على الدكتوراه بالخارج.. تعرف على تفاصيل منح المعهد الهندي للتكنولوجيا

تلقى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا مقدمًا من الدكتورة كاميليا صبحي القائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات حول المنح الدراسية المقدمة من المعهد الهندي للتكنولوجيا ببومباى ودلهى IIT.

وأشار التقرير إلى تقديم المعهد الهندي للتكنولوجيا ببومباي ودلهي IIT بالهند عددا من المنح الدراسية وتوفير فرص التحاق طلاب مصريين للابتعاث بالهند وذلك من خلال إعطاء فرصة لقبول عدد 60 طالب دكتوراه من مصر فى المجالات المختلفة سنوياً مع إمكانية زيادة العدد طبقاً للقواعد المعمول بها.

كما أفاد التقرير توافر فرص لالتحاق دارسين مصريين ببرنامج درجة الدكتوراه في ITT Bombay والتي قد تصل إلى 5 سنوات أو لحين تقديم رسالة الدكتوراه أيهما أقرب، يلتزم خلالها الحاصل على المنحة بالقيام بالمساعدة في التدريس أو البحث بما يسند اليه لمده 8 ساعات عمل أسبوعيا.

وللتعرف على المزيد من التفاصيل حول شروط التقدم يمكن الدخول على الموقع الإلكتروني الآتي: 

وتطرق التقرير إلى تقديم معهد الهندى للتكنولوجيا دلهى IIT- Delhi  فرصة لقبول عدد 100 طالب دكتوراه من مصر في المجالات المختلفة به وتكون المصاريف الدراسية للطالب المصري مثل الطالب الهندي.

وأكد التقرير امكانية التحاق دارسين مصريين ببرامج درجة الدكتوراه International PhD Fellowship Programme IPFP & Research Scholar.

وللتعرف على المزيد من التفاصيل حول شروط التقدم يمكن الدخول على الموقع الإلكتروني الآتي: 

علما بأن الإدارة المركزية للبعثات لا تتحمل ايه نفقات عن هذه البرامج

نرشح لك:

وزير التعليم العالى يرأس اجتماع اللجنة العليا للمشروعات القومية

عقدت اللجنة العليا للمشروعات القومية اجتماعا مساء أمس الثلاثاء برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور د.عمرو عدلي نائب الوزير لشئون الجامعات، ود. عبد الحميد شعيرة رئيس لجنة قطاع الدراسات الهندسية، ود. عادل عبد الغفار المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى للوزارة، ود. أحمد الحيوى أمين عام صندوق تطوير التعليم ومستشار الوزير للتعليم الفنى، ود. طايع عبد اللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية، وممثلين عن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ووزارات التعليم العالي والإسكان والاتصالات، وذلك بمقر الوزارة.

في بداية الاجتماع أكد الوزير أنه جار متابعة المشروعات القومية الجديدة ، موجها بضرورة الانتهاء من استعدادات شراء الأجهزة والمعامل البحثية والتشطبيات اللازمة في أقرب وقت ممكن بالجامعات الجديدة، ووضع جدول زمني محدد لتسليمها، مضيفا أهمية مراعاة أن تكون المعامل مجهزة بما يمكن من إجراء الامتحانات الإلكترونية الموحدة للطلاب.

وأشار د. عبد الغفار إلى أهمية وضع خطة إعلامية متكاملة للتعريف بالمشروعات القومية التي تقوم بها وزارة التعليم العالي، موجهًا بالاستفادة من الموقع المتميز للجامعات الجديدة لجذب الطلاب للدراسة ببرامجها الجديدة سواء على المستوى الداخلي أو الخارجي .

 وخلال الاجتماع استعرض د. عبد الحميد شعيرة آخر تطورات معدلات التنفيذ والإنجاز بجامعتى الملك سلمان، والجلالة، وكذلك إجراءات الانتهاء من اختيار القيادات الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات الجديدة، وكذلك التخصصات العلمية، ووجه د.عبد الغفار بضرورة  إنجاز المشروعات الجديدة وفقا للجداول الزمنية المحددة لها، تنفيذًا لخطة الوزارة في التوسع فى إنشاء الجامعات وإتاحة التعليم العالي، مشيرًا إلى أهمية متابعة العمل لضمان تنفيذ المشروعات التعليمية الجديدة طبقا لأعلى المواصفات العالمية، مع التأكيد على توافر متطلبات العملية التعليمية شاملة المباني التعليمية، والمعامل البحثية، و توفير الإمكانيات اللازمة لممارسة الأنشطة الطلابية المختلفة.

وانتقل د. خالد عبد الغفار إلى متابعة آخرالتطورات بالكليات التكنولوجية بالجامعات التكنولوجية بالقاهرة الجديدة وبني سويف وقويسنا، واطمأن الوزيرعلى قرب الانتهاء من كافة التجهيزات استعدادا لبدء العام الدراسي.

السابق التعليم تكرم أبطال العالم في كرة اليد للناشئين وتمنحهم مكافئة مالية
التالى على موقع وزارة التربية السورية بأرقام الاكتتاب || الدورة التكميلية الثانية نتائج شهادة فحص الصف التاسع El-tasa3 – 2019 رابط www.moed.gov.sy موقع مجلس الوزراء