أخبار عاجلة
3 شموس تضيء سماء الصين (فيديو) -
شاهد: 3 شموس تضيء سماء الصين -
«متولي» يشارك في مران الأهلي -

جولة حصرية لـ"هي" في جزر السيشل لؤلؤة المحيط الهندي وأرخبيل العطلات الفاخرة

جولة حصرية لـ"هي" في جزر السيشل لؤلؤة المحيط الهندي وأرخبيل العطلات الفاخرة
جولة حصرية لـ"هي" في جزر السيشل لؤلؤة المحيط الهندي وأرخبيل العطلات الفاخرة

خاص - هي الأحد,01 كانون اﻷول (ديسمبر) 2019

تعتبر جزر السيشل من الوجهات السياحية العالمية، لما تتميز به من طبيعة خلابة، وطقس استوائي مشمس طوال العام، وشواطئ رملية ناعمة، فضلا عن نقاء مياها التي جذبت السياح إليها من مختلف بقاع الأرض. وتعتبر السيشل وجهة مفضلة للعائلات لقضاء شهر العسل، وخاصة أنها تستقبل جميع الزوار دون تعقيدات تأشيرات السفر، إضافة إلى قربها من دول الخليج العربي، وهو الأمر الذي جعلها على رأس قائمة الوجهات السياحية للكثيرين من هذه المنطقة، وكان لمجلة "هي" جولة حصرية في أفخم منتجعاتها كونستانس.

خيارات متعددة وسط 115 جزيرة
تتكون جزر السيشل من 115 جزيرة في المحيط الهندي بينها 41 جزيرة من أقدم جزر الغرانيت على الأرض، في حين أن الـ74 الأخرى هي جزر مرجانية منخفضة يغوص معظمها تحت سطح الماء. أغلب تلك الجزر تخلو من السكان، وهي تمتاز بغطائها الأخضر الكثيف، وبمزجها بين المغامرات المائية والجبلية بأسلوب فريد. تخلو أدغالها من الحيوانات المفترسة أو السامة، وهو ما يجعلها ملاذا آمنا لجميع أفراد العائلة. يقع مطارها الدولي على جزيرة ماهي التي تعتبر الكبرى بين جزر السيشل، وفيها العاصمة فيكتوريا.

منتجع كونستانس إيفيليا .. عطلة خيالية لا تُنسى
هناك الكثير من الخيارات في جزيرة ماهي، ولكن أكثرها تميزا منتجع كونستانس إيفيليا المصنف من ةفئة الخمس نجوم، ويعتبر من أكبر المنتجعات في السيشل، حيث يمتد على مساحة 120 هكتارا. يقع هذا المنتجع الفاخر على الساحل الغربي من الجزيرة، حيث تحيط به أشجار القرم من كل ناحية، ويتميز بشاطئيه العامين الشمالي والجنوبي. يمكن الوصول إلى كونستانس إيفيليا عبر طريق جبلي متعرج وسط الطبيعة الاستوائية البكر، وهو يبعد مسافة 40 دقيقة فقط بالسيارة انطلاقا من المطار. يقدم المنتجع كل ما يحتاج إليه السياح على اختلاف أعمارهم كي يحظوا بعطلة لا تنسى، بدءا من الأنشطة الكثيرة، الخدمات الممتازة، خيارات الإقامة المتنوعة، المطاعم المتخصصة وبالطبع الأجواء الفريدة التي تضفي على الإقامة طابعا كأنه من نسج الخيال. يضم منتجع كونستانس إيفيليا الكثير من خيارات الإقامة التي ترضي جميع الأذواق، فهنالك أكثر من 300 من الفلل والأجنحة، منها العائلية، ومنها الشاطئية، ومنها ما يرتفع عاليا على هضبة، ليوفر إطلالات تدوم انطباعاتها العمر كله. تمتاز جميع الغرف بمساحاتها الشاسعة، وهي مؤثثة بأسلوب يعكس رفاهية المنتجع.
مطابخ مختلفة من حول العالم
أما عن المطاعم، فهي كثيرة ومتنوعة وتوفر أطباقا من مطابخ مختلفة من حول العالم، منها الشرق أوسطي لدى مطعم هوليوس، حيث يستطيع الضيوف الاستمتاع بألذ الأطباق المحضرة من أفضل المكونات الطازجة. أما مطعم سيسلوى، فيقدم قائمة طعام تطغى عليها النكهات المحلية والغنية بالمأكولات البحرية. ولعشاق تجربة الطعام الفاخرة، يمكنهم التوجه إلى مطعم كايان، حيث بإمكانهم الاستمتاع بالأطباق المستوحاة من حول العالم في أجواء يطغى عليها طابع الرفاهية.

جزيرة برالين على قائمة اليونيسكو للتراث العالمي
زيارة السيشل يجب ألا تقتصر على زيارة جزيرة ماهي، وإنما هنالك العديد من الجزر الأخرى، والتي تقدم تجارب لا تقل عنها روعة، منها جزيرة برالين التي تقع على بعد أقل من نصف ساعة بالطائرة من مطار ماهي. تضم هذه الجزيرة محمية طبيعية مدرجة في قائمة اليونيسكو للتراث العالمي تسمى "وادي ماي" أو "فالي دو ماي" والتي تشتهر بأشجار جوز الهند البحري "كوكو دو مير"، وطيور الببغاء السوداء النادرة، وغيرها من النباتات والحيوانات التي تسر الناظر إليها.
منتجع كونستانس ليموريا .. إطلالة مختلفة على المحيط الهندي

كذلك تحوي جزيرة برالين أكبر ملعب غولف في السيشل، والذي يضم 18 حفرة، وهو تابع لمنتجع كونستانس ليموريا. يعتبر هذا المنتجع المصنف من فئة الخمس نجوم من أكثر الوجهات رفاهية في السيشل، وهو مكان مثالي لمن يود قضاء إجازة فاخرة في قلب الطبيعة البكر. يمتاز كونستانس ليموريا بشواطئه الرملية البيضاء، والتي تميل فوقها أشجار النخيل في مشهد يكاد يكون أقرب للخيال من الواقع. لون الرمال الناصع يجعل من مياه المحيط أشبه بنقاء المياه العذبة، حيث تتمكن من رؤية الأسماك من على الشاطئ. ترافق الطبيعة الغناء والإطلالات الخلابة الضيوف في مختلف أرجاء المنتجع، وبدءا من لحظة الوصول، حيث تستكن ردهة الاستقبال على تلة مرتفعة أمام بركة السباحة الرئيسية، ويفتح الباب مصراعيه على مشهد المياه الفيروزية التي تلامس أفق السماء الزرقاء في الخلفية. أيضا، تمتاز جميع الغرف بإطلالات مباشرة على المحيط الهندي مع أثاث عصري استوحيت ألوانه من تدرجات اللونين الأزرق والأخضر، وهو الأمر الذي يساعد على الشعور بالاسترخاء. يضم منتجع كونستانس ليموريا 96 جناحا و 8 فلل وجناحا رئاسيا واحدا تحافظ جميعها على المستوى نفسه من الفخامة والخدمات الممتازة.
مغامرات مائية ودروس غولف
يوفر منتجع كونستانس ليموريا طيفا واسعا من الأنشطة الكفيلة بتحويل الإجازة إلى واحدة من ذكريات العمر، حيث يجد المصطافون الكثير من المغامرات المائية المجانية، مثل ألواح التجديف، القوارب والغطس إلى جانب إمكانية الانضام إلى رحلة بحرية في أحد مواقع الغطس القريبة، والتي تشتهر بالمرجان والأسماء الملونة. أيضا، بالإمكان حجز دروس في الغولف والتعرف إلى أسرار هذه الرياضة التي تأسر قلوب الكثيرين، أو يمكن التوجه إلى شاطئ آنس جوجيت الذي يشتهر بكونه أحد أجمل الشواطئ في العالم والسباحة في مياهه النقية المحاطة بالتلال المغطاة بالأشجار الكثيفة. هذا، ويشتهر منتجع كونستانس ليموريا بجهوده الحثيثة في مجال الاستدامة والحفاظ على البيئة المحلية وعلى السلاحف، البحرية منها والبرية، والتي تجد على شواطئه ملاذا تضع فيه بيوضها. بإمكان الضيوف عند زيارة المنتجع التعرف إلى دورة حياة السلاحف البحرية في المركز الخاص بذلك، وإن كانوا محظوظين، فقد تتسنى لهم فرصة مراقبة صغار السلاحف وهي تفقس على الشواطئ البيضاء.

الكلمات الدالة

مواضيع ذات صلة

السابق العثور على آلاف الثقوب البحرية الغامضة في الولايات المتحدة
التالى أمير كرارة يدعم شابًا مصابًا بالتوحد (فيديو)