أخبار عاجلة
مبهرة وملفتة.. 25 صورة تثبت أن درة ملكة الأناقة -
فاطمة الرميحي: رسالة مهرجان اجيال وصلت -

أهم النصائح لتجنّب الزحمة السياحية في باريس

الثلاثاء, 10/22/2019 - 14:43

اجتذبت العاصمة الفرنسية باريس أكثر من 35 مليون زائر في العام 2018، محطمةً بذلك رقمًا قياسيًا جديدًا وتخطت العاصمة الإنكليزية لندن باعتبارها المدينة الأكثر زيارة في العالم. وكما قد تتوقع، أصبح الاكتظاظ مشكلة خطيرة. لذلك، في ما يلي بعض من أهم النصائح لتجنّب الزحمة في باريس.

سافر خارج موسم الذروة

يمكنك اكتشاف تفاصيل مذهلة عند المشي في باريس

يفترض معظم المسافرين أن زيارة باريس خلال الربيع أو الصيف هي الأفضل، إلا أن هناك عوامل عدة قد تقنعك بدلًا من ذلك باختيار الخريف أو الشتاء، خارج موسم الذروة (من منتصف أكتوبر تقريبًا إلى منتصف مارس). فبذلك، يمكنك تجنب الزحمة في أي مكان: الانتظار في خطوط أقصر في المتاحف ومناطق الجذب الشهيرة، ظروف أقل خنقًا داخل أماكن مثل متحف اللوفر وبرج إيفل، ومساحة أكبر في أي مكان تختاره لقضاء وقتك.

نظّم رحلاتك إلى مناطق الجذب الرئيسية خلال ساعات صباح أيام الأسبوع

إفعل ذلك خاصةً إذا قررت زيارة باريس خلال أكثر شهور السنة ازدحامًا، فيمكنك تجنب الحشود الضخمة من خلال تركيز رحلاتك إلى مناطق الجذب الرئيسية خلال ساعات الصباح في أيام الأسبوع، إذ إن عددًا كبيرًا من الزوار يميل إلى الحجز في عطلة نهاية الأسبوع، مما يسبب زحمة خانقة.

مارس المشي

الخريف فصل مثالي لزيارة باريس

إذا كنت نشيطًا بما فيه الكفاية، فكر في المشي بين وجهة وأخرى، وخطّط لرحلتك حول مجموعات من المعالم السياحية والجذب السياحي داخل حي أو منطقة معينة.

فبالإضافة إلى تجنّب الزحمة في وسائل النقل العام والمترو، يمكنك الاستمتاع بالمدينة سيرًا حيث تكتشف بعفوية تفاصيل لا يمكنك ملاحظتها عند أخذك المترو مثلًا.

تجنّب وسائل النقل العام خلال ساعة الذروة

هذا واضح للغاية لدرجة أنه ينطبق على أي مدينة كبيرة. تجنب مترو باريس ونظام النقل العام خلال ساعة الذروة التي تتركز بين الساعة 7:30 صباحًا إلى الساعة 10 صباحًا، ومن الساعة 5 مساءً إلى 7:30 مساءً.

إحجز المطاعم وتذاكر للمعارض الشعبية في وقت مبكر

إذا كنت تريد التغلب على الحشود إلى طاولتك أو عرضك المفضل، إبدأ بالحجز قبل أن تتوجه إلى رحلتك. يُفضل أن يتم ذلك قبل أشهر إذا كنت حريصًا حقًا على مشاهدة معرض معين أو القيام بجولة مشهورة أو تذوق طعام شيف فرنسي مشهور. هذا هو حقًا السبيل الوحيد لتجنب بعض خيبة الأمل المزعجة. في مدينة تجذب الملايين كل عام، أنت بالتأكيد لست وحدك في ترصّد هذه الأماكن المرغوبة. خطّط وفقًا لذلك.

تجنّب نقاط تجمّع السياح

أخيرًا وليس آخرًا، من أكثر الطرق فعالية لتجنب زحمة السياح هو الابتعاد عن المناطق التي من المرجح أن يتجمعوا فيها. على سبيل المثال، انطلق واستمتع برحلة في نهر السين، الذي يقدم نظرة عامة رائعة على بعض المواقع الأشهر في العاصمة. أو استمتع برحلة في قناة سان مارتان لمشاهدة باريس من وجهة نظر مذهلة. أو تقدم واستكشف الحي اللاتيني والمنطقة المحيطة بشارع الشانزليزيه...

الكلمات الدالة

مواضيع ذات صلة

السابق صراع النفوذ يفجر مواجهات مسلحة بين ”الطاهش” و”أبو العباس” في تعز
التالى ما هو وعد وزير الثقافة لمواطن حائلي خشي «اندثار» إرث وطني؟