أخبار عاجلة
جعموم.. أنموذج للجندي الجنوبي المجهول -
5 نصائح للسيطرة على أعراض «الصُداع النصفي» -
حظك اليوم| توقعات الأبراج 18 نوفمبر 2019 -

كتاب "سالي والتابلت" ضمن مبادرة الشيخة بدور القاسمي

كتاب "سالي والتابلت" ضمن مبادرة الشيخة بدور القاسمي
كتاب "سالي والتابلت" ضمن مبادرة الشيخة بدور القاسمي

اليكم تفاصيل الخبر كتاب "سالي والتابلت" ضمن مبادرة الشيخة بدور القاسمي

ادرج كتاب "سالي والتابلت"، تأليف الكاتب مصطفى غنايم والصادر عن دار منارة العلم بالإمارات، ضمن مبادرة 1001 عنوان، والتي أطلقتها الشيخة بدور القاسمي تحت شعار "ندعم الفكر لنثرى 97" والتي تعد رافدًا من روافد مشروع "ثقافة بلا حدود".

وأعرب مصطفى غنايم عن سعادته بنشر هذا الكتاب تحت مظلة هذه المبادرة التي تهدف إلى إثراء الهوية الثقافية وتمكن الإبداع العربى، ولا سيما أن هذا الكتاب يعرض إيجابيات وسلبيات التكنولوجيا من خلال حوار تخيلى بين "تابلت" و" لاب توب"، إضافة إلى أنه يطرح الدور الإيجابى الذي تلعبه أجهزة التكنولوجيا الحديثة في العملية التعليمية.

ويشار إلى أن مبادرة ألف عنوان وعنوان مبادرة ثقافية فكرية أطلقتها "ثقافة بلا حدود" فى فبراير 2016، تحت شعار "ندعم الفكر لنثري المحتوى".

هدفت المبادرة فى مرحلتها الأولى إلى إصدار 1001 كتاب إماراتي، تعزيزاً للإنتاج المعرفى والفكرى في الإمارات، وضمان استدامة صناعة النشر داخل الدولة وخارجها، وفي نوفمبر 2017 أعلنت المبادرة عن ختام مرحلتها الأولى.

انطلقت المرحلة الثانية فى يناير 2018 وتهدف إلى إصدار 1001 عنوان إماراتي طبعة أولى، خلال العامين 2018 و2019، حيث سيتم دعم 700 عنوان لدور النشر التي تندرج تحت مظلة جمعية الناشرين الإماراتيين، و301 عنوان لمؤلفين إماراتيين، وذلك بميزانية تبلغ قيمتها الإجمالية خمسة ملايين درهم.

قد يهمك أيضا:

عشاق الرواية التاريخية العالمية ينتظرون إعلان الفائز بجائزة والتر سكوت

مراد القادري يؤكد أنّ تحوّل شعراء إلى الرواية يُسهم في "شعْرنة النثر"

 

التالى ما هو وعد وزير الثقافة لمواطن حائلي خشي «اندثار» إرث وطني؟