أخبار عاجلة
أ.د.محمد طالب عبيدات البرلمان المدرسي -
تركي آل الشيخ مع ميسي.. وفيديو لحفاوة اللقاء -
مصرع شاب طعنه آخر بسكين في مشاجرة بالدقهلية -

حفلات لفرقة الطبول النوبية وفرقة حسب الله بقبة الغوري

حفلات لفرقة الطبول النوبية وفرقة حسب الله بقبة الغوري
حفلات لفرقة الطبول النوبية وفرقة حسب الله بقبة الغوري

اليكم تفاصيل الخبر حفلات لفرقة الطبول النوبية وفرقة حسب الله بقبة الغوري

قيم مركز إبداع قبة الغوري بشارع الأزهر - التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية - حفل حوار لفنون ثقافات الشعوب، في الثامنة مساء من اليوم الأحد.

وفي اليوم نفسه يقام حفل فني لعدد من الفرق التراثية منها: "الطبول النوبية"، فرقة" الآلآت الشعبية"، " فرقة حسب الله" بالإضافة لفرقة "إندونيسيا" للغناء الفلكلورى، ويأتي الحفل من رؤية فنية واخراج للفنان انتصار عبد الفتاح.

جدير بالذكر أن وكالة الغوري تقع ضمن مجموعة معمارية بنيت في آخر العصر المملوكي وترجع أهميتها إلي أنها أنشئت في عصر مملوك شركسي هو الأشرف أبو النصر قنصوة الغوري، الذي تولى حكم مصر من سنة 1501 إلى سنة 1516، وكان قد تدرج بفضل ذكاءه إلي أن تولى حكم مصر وهو آخر السلاطين المماليك فمع نهاية عصره جاء الغزو العثماني.

وقد شيد قنصوه الغوري مجموعته المعمارية الهامة فى تاريخ العمارة والتى تتكون من وكالة الغوري - مسجد الغوري – قبة وسبيل وكتاب ومدرسة الغوري وتقع فى نهاية شارع الغورية عند تقاطعه مع شارع الأزهر وتأخذ شكل كتلة معمارية مميزة حيث تأخذ امتدادا واحدا تظهر خطوطه فى كل أجزاء هذه الكتلة المعمارية.

أما وكالة الغوري فهي تعتبر نموذجا لما كانت عليه الوكالات فى ذلك العصر ولحسن الحظ أنه بقى جزء كبير منها مما ساعد على ترميمها وإصلاحها وإرجاعها لحالتها الأصلية.

قد يهمك أيضا:

الجامعات الفلسطينية في غزة تشارك في المهرجان الدولي للتراث

العروض الفلكلورية حاضرة في صيف البحرين

السابق مسؤول أميركي يكشف تفاصيل الوساطة بين قطر ودول الخليج لإنهاء المقاطعة 
التالى صاحت الصبايا بالجنود: لا تضيّعوا علينا تعب 28 يوماً