أخبار عاجلة
ارتفاع أسعار النفط بفضل آمال التحفيز والتجارة -
تجديد حبس المتهمين بسرقة 400 ألف جنية -
"الزرقاء" تنهي استعدادات حفل تخريج الفوج (22) -

مصر تبني أكبر مدينة للثقافة والفنون: تطوير المسرح القومي وإنشاء مسارح جديدة

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن العمل يتم حالياً على إنشاء أكبر مدينة للثقافة والفنون بالعاصمة الإدارية الجديدة، مؤكداً حدوث طفرة ثقافية وفنية في مصر خلال الفترة المقبلة، من خلال تطوير المسرح القومي وإنشاء مسارح جديدة.

وتقام مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة، على مساحة 127 فداناً، وتضم عدداً من المسارح وقاعات العرض والمكتبات والمتاحف والمعارض الفنية، لكل أنواع الفنون التقليدية والمعاصرة، من موسيقى ورسم ونحت ومشغولات يدوية، كما تحوي قاعة احتفالات كبرى تستوعب 2500 شخص، مجهزة بأحدث التقنيات، والمسرح الصغير يضم قاعتان تستوعبان 750 شخصاً للعروض الخاصة.

كما تضم المدينة مسرح الجيب الذي يستوعب 50 شخصاً ومسرح الحجرة، ومكتبة موسيقية، ومكتبة مركزية تتسع لـ 6000 شخص، بالإضافة إلى مركز الإبداع الفني للشباب المبدعين، وقاعة عرض سينمائي متصلة بالأقمار الصناعية، و3 قاعات للتدريب، واستوديو تسجيل صوتي مجهّز بأحدث التقنيات.

كما سيتم إنشاء دار الأوبرا الجديدة بالعاصمة الإدارية، والتي تعد عنصراً أساسياً من مدينة الفنون والثقافة، حيث تحتوي قاعة رئيسية تتسع لما يقارب 2000 شخص، فضلاً عن مسرحين للموسيقى والدراما، إضافة إلى مركز الإبداع الفني، ومتحف الشمع، إلى جانب 3 قاعات مسرحية بسعة 3300 كرسي، بالإضافة إلى مسرح خارجي.

1244dd074a.jpg

e84b025545.jpg

السابق افضل العجائب الطبيعية في الكاريبي
التالى برجك ليوم الثلاثاء 20 أغسطس