أخبار عاجلة
رحالة مغربي يطوف العالم بدراجة هوائية -
السيسي يطالب المنتخب بإسعاد الشعب المصري -
آل سويلم يعلن الوداع -
مهدي كاظم يقود الطلبة أمام النفط اليوم -

بالفيديو| حفلة من الإعلاميين على "أمير قطر" بسبب القمة العربية

وإليكم تفاصيل الخبر

بالفيديو| حفلة من الإعلاميين على "أمير قطر" بسبب القمة العربية

سيطر انسحاب أمير قطر تميم بن حمد، من القمة العربية المنعقدة بتونس، الأحد، بشكل مفاجئ ودون إبداء أي أسباب، على حديث العديد من الإعلاميين، خلال برامجهم، نرصد منها:

70eb8150f7.jpg

أحمد موسى: مسخرة ولعب العيال

سخر الإعلامي أحمد موسى، من أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، بسبب مغادرته القمة بشكل مفاجئ من الجلسة الافتتاحية للقمة العربي، حيث وجه رسالة له، قال فيها: "اللي مش قد القمة يخليه في بيته، جيبت الكلام لنفسك يا تميم".

وأضاف موسى، خلال حلقة اليوم من برنامج "على مسئوليتي"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": "العالم العربي كله مش عاوز يشوفك يا تميم، لكن أديك أخدت على دماغك". 

وأشار موسى، إلى أن الأمير القطري غضب من كلمة أحمد أبو الغيط، التي أشار فيها إلى مسئولية بعض الدول عن دعم الميليشيات المسلحة.

واستتكر، مغادرة أمير قطر تميم بن حمد، بشكل مفاجئ الجلسة الافتتاحية للقمة العربية، واصفًا إياها بـ"المسخرة ولعب العيال".

وأطلق موسى، وسمًا "هاشتاج"، هاجم فيه الأمير القطري، قائلًا: "الأمير القطري كان منبوذا، وكان واقف حاطط يده في جيبه ومحدش عبره"، مضيفًا "العالم العربي كله وضع قطر في خانة العدو، وهذا هو وضعها الحقيقي". 

وتابع: "أمير قطر غادر بسبب كلمة أحمد أبو الغيط وهو صوت عروبي وقومي يدافع عن مصالح الأمة العربية ويهاجم قطر قبل أن يتولي منصبه هذا".

أحمد موسى يسخر من تميم بعد هروبه: "لو مش قد القمة خليك في بيتك"

أحمد موسى: هروب الأمير القطري من القمة العربية "مسخرة ولعب عيال"

وائل الإبراشي: إحنا أمام دولة صغيرة "هجين"

علق الإعلامي وائل الإبراشي، على انسحاب أمير قطر تميم بن حمد، أثناء كلمة السفير أحمد أبو الغيط في القمة العربية الـ 30 بدولة تونس، قائلا إنه وفقا لمصادر دبلوماسية عديدة أن انسحابه جاء غضبًا من إشارة أمين عام جامعة الدول العربية إلى تدخل تركيا وإيران في الدول العربية.

وأضاف الإبراشي، خلال تقديمه برنامج "كل يوم" المذاع عبر فضائية "ON E"، مساء الأحد، أن قطر دولة تعيش على التدخلات في شأنها ووجود قواعد عسكرية لدول خارجية بداخلها، وبالتالي هي تسمع هذا الكلام وتعتبره مساسا به، كمن يشعر بأنه على رأسه "بطحة".

وأوضح أن "عاوزين من الأمين العام يبيع عروبته من أجل التدخلات الإقليمية، بس إحنا أمام دولة صغيرة هجين عبارة عن قواعد عسكرية لأمريكا وتركية، وفيها تدخلات إيرانية واضحة تماما".

وائل الإبراشي عن انسحاب تميم من القمة العربية: "حاسس إن على راسه بطحة"

عمرو أديب: بقى يفكرنا بالعقيد معمر القذافي

شن الإعلامي عمرو أديب، هجومًا حادًا على الأمير القطري تميم بن حمد، بسبب معاداته للدول العربية وارتمائه في أحضان تركيا وإيران، حيث قال "بقى يفكرنا بالعقيد معمر القذافي، الله يرحمه، كان القذافي في كل قمة يكون ليه شيء ظريف، تميم بقى قذافي جديد".

وأوضح أديب، خلال تقديمه برنامج "الحكاية"، على قناة "MBC مصر"، أن قطر ليست بحاجة لهيئة ترفيه مثل نظيرتها في المملكة العربية السعودية، "هما هناك بيضحكوا على الأمير تميم بن حمد على طول، مش محتاجين لهيئة ترفية".

وسخر أديب، من انسحاب أمير قطر تميم بن حمد، من القمة العربية الـ 30، التي انعقدت في تونس، بعد ربع ساعة فقط من بدء أعمال القمة، موضحًا أنه لم يكن هناك سطر واحدًا في قناة الجزيرة القطرية توضح سبب انسحاب تميم بن حمد.

وأضاف أديب: "أنا مش عارف يمكن كان زعلان، ولا محتج على حاجة، ولا مريض، ولا جالة تليفون أبوه قاله تعالى دلوقتي، ويمكن جاله ظرف، الله أعلم".

وقام أديب بغناء أغنية "جاي في إيه وسافرت في إيه"، مؤكدًا أن بعض المصادر القطرية أكدت أن تميم كان ينوي الحضور والمغادرة سريعًا.

وأضاف أديب، أن بعض الصحف القطرية وصفه وقوفه في القمة العربية بـ "الشماخة"، ساخرًا :" فعلا واقف شامخ في الصورة الرسمية للقمة العربية محدش عبره.

  عمرو أديب عن انسحاب تميم: "خاف من تركيا.. مكنش يعرف يعتب قطر تاني"

عمرو أديب يُغني لـ"تميم" على الهواء: "جاي في إيه وسافرت إيه"

وتساءل أديب: "إيه الأهمية العظمى والأهمية الكبيرة اللي انت جيت حضرت ربع ساعة فقط في القمة ومشيت، مفيش حتى مساء الخير، عاملين إيه، مسألتش لية حد إن كان عاوز حاجة ولا لأ".

وأرجع أديب سبب انسحاب تميم لخوفه من تركيا، مؤكدًا أن تميم كان أمامه كافة الخطب مكتوبة، "طب ما أنت عارف إن فيه شتيمة جاية لتركيا وإيران، طب أنت بتحضر ليه".

وتابع: "تميم بن حمد خايف إن تركيا وإيران تتشتم قدامه فميعرفش يروح، هيقولوله إحنا اتشتمنا وأنت قاعد، ده لو حضر شتيمة تركيا في القمة مكنش يعرف يعتب قطر تاني".

وأوضح أن قطر الدولة العربية أصبحت تعمل حسابًا لإيران وتركيا أكثر من العالم العربي والعرب والخليج بشكل كامل.

عمرو أديب عن انسحاب تميم من القمة العربية: "أبوه كلمه وقال له تعالى"

عمرو أديب ساخرا من تميم بن حمد: أمير قطر بقى "قذافي جديد"

5dea6499af.jpg

عمرو عبدالحميد: تميم بن حمد يعيش حالة من العزلة

قال الإعلامي عمرو عبد الحميد، إن أمير قطر تميم بن حمد يعيش حالة من العزلة، لا يكسرها إلا عند لقائه بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وقادة إيران، موضحًا أن مغادرة تميم للقمة العربية في تونس كان محلًا لسخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبروا أنه هروب للأمير القطري من القمة.

وأضاف "عبد الحميد"، خلال تقديمه برنامج "رأي عام"، على قناة "TEN"، أن تميم غادر القمة العربية بعد انتقادات الرؤساء لأردوغان وإيران، وقطر وتركيا وطهران ثلاثي الشر في منطقة الشرق الأوسط.

محمد الباز: أمير قطر خرج كـ"الفأر" المذعور

سخر الإعلامي محمد الباز، من أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، بسبب هروبه بشكل مفاجئ من الجلسة الافتتاحية للقمة العربي، قائلًا إنه خرج كالفأر المذعور.

وأضاف الباز، خلال حلقة أمس من برنامج "90 دقيقة"، المُذاع عبر فضائية "المحور"، أن أحمد أبو الغيط أمين عام الجامعة العربية أدان قطر بصفتها واحدة من الجيوب الداعمة للإرهاب والتي تعتمد عليها إيران وتركيا للتدخل في الشئون الداخلية لدول المنطقة. 

وأكد: "هذا الفتى، أمير قطر، ليس حاكمًا كبيرًا، وتنقصه الخبرة، ولو يدرك أن ما يقوله أبو الغيط ليس صحيحًا لبقى في مكانه وواجهه، وهو أجير عند النظامين التركي والإيراني، لأن الدول العربية تتعامل معه على أنه ليس منهم، وعمومًا فنحن أمام فأر مذعور وإرهابي ولص".

السابق ‫نيتفيلكس تروج لـ"جن" بفيديو أبلة فاهيتا ‬
التالى "كفاية أصفر".. أحدث صيحات الألوان لصيف 2019