أخبار عاجلة

في عيد ميلاد حنان شوقي.. بداياتها مع أبلة فضية وعلاقة خاصة تجمعها بالزعيم

في عيد ميلاد حنان شوقي.. بداياتها مع أبلة فضية وعلاقة خاصة تجمعها بالزعيم
في عيد ميلاد حنان شوقي.. بداياتها مع أبلة فضية وعلاقة خاصة تجمعها بالزعيم

تحتفل الفنانة حنان شوقي، اليوم السبت، بعيد ميلادها الثاني والخمسين، واشتهرت حنان بتقديم أدوار ناجحة في تسعينيات القرن الماضي والتي كان أشهرها فيلم "الإرهابي"، لكنها اختفت عن الأضواء ثم عادت من جديد مؤخرًا.

وفي السطور التالية، يقدم "الفجر الفني" ١٠ معلومات عنها.

١- اسمها الحقيقي سيدة أمين أحمد، وولدت في السادس عشر من مارس١٩٦٧، في شبرا بالقاهرة.

٢- دخلت عالم التمثيل في طفولتها، حيث شاركت في البرنامج الإذاعي "غنوة وحدوتة" مع أبلة فضيلة، وهي في الثامنة من عمرها.

٣- شاركت بالغناء في عدد من البرامج التلفزيونية.

٤- تخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية عام ١٩٩٠.

٥- كان لها مشاركات ناجحة في التليفزيون والمسرح أثناء دراستها في معهد الفنون المسرحية، حيث ظهرت في مسلسل "ليالي الحلمية"، ومسرحية "فارس وبني خيبان".

٦- حققت نجاح كبير في التسعينيات من القرن الماضي بعد مشاركتها في أفلام هامة أبرزها: "المواطن مصري"، و"دماء على الأسفلت"، و"يا تحب يا تحب"، و"الإرهابي".

٧- في التلفزيون، كان لها موعد مع النجاح من خلال مشاركتها في مسلسلات "البخيل وأنا"، و"الناس في كفر عسكر"، و"ليالي الحلمية".

٨- إلى جانب التلفزيون والسينما، كان لحنان شوقي مشاركات على خشبة المسرح، ومن أهم أعمالها: "دستور يا أسيادنا"، و"ليلى والعملاق"، و"المونولوجست"، و"العصمة في إيد حماتي"، و"النمر".

٩- لم تتزوج سوى مرة وحيدة، من شام الشلقاني شقيق زوجة الفنان عادل إمام، والذي تعرفن عليه في فيلم "الإرهابي" الذي جمعها بالزعيم، وانتهت الزيجة بالطلاق

١٠- ابتعدت عن التمثيل لفترة والتحقت بإحدى الطرق الصوفية، ثم عادت للظهور من جديد، وكانت آخر مشاركتها في التلفزيون من خلال مسلسلي "الأب الروحي" و"بيت السلايف".

السابق أبريل المقبل.. ماجدة الرومي تحيي حفلًا خيريًا في مصر
التالى تامر عاشور يكشف موعد طرح ألبوم "أيام"