أخبار عاجلة
فوزك طرب يا عميد -
رينارد والفرج: جئنا للفوز بـ«خليجي 24» -
الحمدان: ننتظر الندية والإثارة في النهائي -
إحصائيات من مواجهات الأخضر والأحمر -
4 صقور.. كلاكيت ثاني مرة في «الخليجية» -
عطيف: سنعود بـ«الكأس» -

منها العصائر الطازجة.. أطعمة تدمر أسنان طفلك

منها العصائر الطازجة.. أطعمة تدمر أسنان طفلك
منها العصائر الطازجة.. أطعمة تدمر أسنان طفلك

اليكم تفاصيل هذا الخبر منها العصائر الطازجة.. أطعمة تدمر أسنان طفلك

05:00 ص الأحد 01 ديسمبر 2019

لا شك أن أسنان الأطفال أكثر عرضة للتسوس والنخور، نتيجة إكثارهم من تناول الأطعمة الغنية بالسكريات.

وإلى جانب الحلويات والأطعمة السكرية، هناك بعض الأطعمة الأخرى التي يجهل الكثيرون أنها تؤذي أسنان الأطفال، وفيما يلي أهمها، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، وفقًا لموقع "24 الإماراتي".

1- الأطعمة اللزجة

أوضح الدكتور غيمر فيرديان، أن أول ما يجب أن تنتبه إليه الأمهات هو الأطعمة اللزجة، التي يمكن أن تلتصق بأسنان أطفالهن، وتخلق ملاذاً للبكتيريا، وتشمل هذه الأطعمة: الخبز الطري والبسكويت ورقائق البطاطس.

2- الوجبات الخفيفة

تعتبر الأطعمة الخفيفة التقليدية سيئة مثل الأطعمة اللزجة لأسنان أطفالك، كما أن عصائر الفاكهة الطازجة لا تزال تحتوي على نسبة عالية من السكريات، وتعرض أسنان الأطفال للتسوس.

3- السكريات الخفية

غالبًا ما تكون الأطعمة التي تحتوي على سكريات مخفية هي الأسوأ بالنسبة لصحتنا، حيث يتم تسويقها على أنها صحية، ومن الصعب تصديق أنها تلحق أضراراً طويلة الأجل. لكن أطعمة مثل العسل واللبن الزبادي والحبوب كلها ضارة بأسنان الأطفال.

4- المياه الفوارة

يوصي الدكتور فيرديان بمياه الصنبور كأفضل خيار لمياه الشرب، وتم الإبلاغ عن زيادة حالات تسوس الأسنان، في المناطق التي يشرب فيها الناس مياهاً لا تحتوي على الفلورايد، وهو وسيلة متاحة بسهولة من خلال شرب مياه الصنبور.

السابق «قناة مفتوحة» مشاهدة مباراة مان سيتي ضد مان يونايتد بث مباشر KORA STAR كورة لايف II7SRY رابط ماتش مانشستر سيتي الآن beIN
التالى خبير طب نفسي: مصر أقل دول العالم في حالات الانتحار.. فيديو