أخبار عاجلة
أمريكا تحذّر الصين من إخفاء "نفط إيراني" -
شاهد.. طفل لبنانى يشارك فى إخماد الحرائق دون ملل -

"شعب الهريسة".. هند صبري تشارك في الانتخابات التونسية (صور)

"شعب الهريسة".. هند صبري تشارك في الانتخابات التونسية (صور)
"شعب الهريسة".. هند صبري تشارك في الانتخابات التونسية (صور)

نشرت الفنانة هند صبري صورة جديدة لها من خلال حسابها الرسمى على "تويتر" ،ظهرت هند فى الصور وهى ترتدى تى شيرت باللون الأبيض مكتوب عليه شعب الهريسة، وبنطلون مخطط باللون الأسود والأحمر والأبيض، وذلك عقب إدلائها بصوتها فى الانتخابات الرئاسية لتونس اليوم.

 

الفيل الأزرق 2

يشار إلى أن آخر أعمال هند صبري السينمائية مشاركتها في فيلم" الفيل الأزرق 2" مع كريم عبد العزيز وخالد الصاوي ونيللي كريم وشيرين رضا.

 

الفيلم من إخراج مروان حامد والمؤلف احمد مراد،جسدت هند خلاله شخصية "فريدة" المريضة بجناح "٨ غرب حريم" والتي تستدعي الدكتور يحيى "كريم عبدالعزيز" شخصيًا لعلاجها بعدما قتلت أبنائها،عرض الفيلم في السينمات قبل عيد الأضحى بأيام، وحقق إيرادات كبيرة فى السينما المصرية.

 

كما شاركت هند مؤخرا بفيلم "نورا تحلم"، في مهرجان فينيسيا،و هو فيلم روائي طويل تونسي من بطولة هند صبري ولطفي العبدلي بمشاركة حكيم بومسعودي، إيمان شريف، جمال ساسي وسيف الضريف، ومن إنتاج شركة بروباغندا- عماد مرزوق، ومن إخراج التونسية هند بوجمعة.

 

موسم الرجال

هند ولدت فى ولاية قبلي في تونس، وعرفت من خلال مشاركتها في فيلمي "موسم الرجال"، "صمت القصور" للمخرجة مفيدة التلاتلي، ولفتت نظر المخرجة إيناس الدغيدي فدعتها إلى القاهرة وأسندت إليها دور البطولة في فيلم مذكرات مراهقة 2001، والذي يحكي قصة فتاة مراهقة مصرية من خلال مذكراتها، وهذا الدور أعطاها شهرة واسعة في العالم العربي، ومن ثم لمع إسمها بتعدد مشاركاتها حتى أصبحت واحدة من أهم النجمات في السينما المصرية.

 

ومن أشهر الأعمال التي شاركت فيها مواطن ومخبر وحرامي للمخرج داود عبد السيد ، وشاركت فى فيلم عايز حقي، إزاي البنات تحبك ،فيلم أحلى الأوقات، حصلت فى عام 2004 على جائزة أحسن ممثلة من المركز الكاثوليكي المصري، عن دورها في فيلم أحلى الأوقات،شاركت في نوفمبر 2007 في مهرجان دمشق السينمائي الدولي كعضوة في لجنة التحكيم لمسابقة الأفلام الطويلة ، حاصلة على درجة ماجستير في حقوق الملكية الفكرية، و تزوجت من رجل الأعمال المصري أحمد الشريف، وفي عام 2019 اختيرت عضوة للجنة تحكيم مهرجان البندقية السينمائي العالمي في دورته الـ 76، وهي أول سيدة عربية تنضم للجنة.

 

كما ظهرت الفنانة هند صبري، بإطلالة جذابة، على ريد كاربت حفل ختام فعاليات مهرجان فينسيا السينمائي، حيث ظهرت مرتدية فستانا من اللون الأسود، مكشوف الصدر، وطويل من الخلف، وتسريحة شعر بسيطة ومكياج هادئ وجذاب.

 

وقامت هند صبري بمشاركة عدد كبير من الصور مع متابعيها عبر حسابها الخاص بموقع تبادل الصور الشهير "إنستجرام" حيث تفاعلوا معها، وحصدت ألاف الإعحابات في وقت قليل على طرحها.

 

ومن أبرز التعليقات التي جاءت لها: "إطلالة مميزة"، "شكلك حلو أوي"، "الفستان يجنن".

 

قائمة بجوائز مهرجان فينيسيا هذا العام

حصد فيلم الوثائقي "joker" جائزة الأسد الذهبي بمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.

 

حصد الفيلم الوثائقي "Babenco: Tell Me When I Die" للمخرجة باربرا باز، جائزة أفضل فيلم وثائقي بمسابقة كلاسيكيات فينيسيا.

 

وفاز الفيلم النيجيري "Daughters of Chibok" للمخرج جويل كاشي بينسون، بجائزة أفضل فيلم واقع افتراضي.

 

وحصد فيلم "The Key" للمخرجة سيلين تريكارت، جائزة أفضل فيلم واقع افتراضي.

 

وفاز الفيلم السوداني "ستموت في العشرين" للمخرج أمجد أبو العلا، جائزة العمل السينمائي الأول.

 

وحصد الممثل التونسي سامي بوعجيلة، بجائزة أفضل ممثل بمسابقة "آفاق" عن دوره بفيلم "بيك نعيش" للمخرج مهدي برصاوي.

 

وفاز الفيلم الباكستاني القصير "Darling" للمخرج سايم صادق، بجائزة أفضل فيلم قصير بمسابقة آفاق، ثاني أكبر أقسام مهرجان فينيسيا السينمائي.

 

وحصدت الممثلة الإيطالية مارتا نيتو، جائزة أفضل ممثلة بمسابقة "آفاق" عن دورها بفيلم "Madre di" للمخرج رودريجو سوروجوين.

 

وحصد المخرج الإسباني ثيو كورت، جائزة أفضل مخرج بمسابقة آفاق عن فيلمه "Blanco en Blanco".

 

وحصد الفيلم الأوكراني "Atlantis" للمخرج فالنتين فاسيانوفيتش، جائزة أفضل فيلم روائي طويل بمسابقة آفاق.

 

حصد الممثل الإنجليزي توبي والاس، جائزة أفضل موهبة فنية صاعدة بمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، عن دوره في فيلم "Babyteeth" للمخرجة الأسترالية شانون ميرفي.

 

وحصد الفيلم الإيطالي "The Mafia Is No Longer What It Used to Be" للمخرج فرانكو ماريسكو، جائزة لجنة التحكيم الخاصة.

 

وفاز المخرج الصيني يون فان، جائزة أفضل سيناريو عن فيلمه "No.7 Cherry Lane" في اطار مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.

 

وفاز الممثل الإيطالي لوكا مارينيللي، جائزة كأس فولبي كأفضل ممثل بمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، عن دوره بفيلم "Martin Eden".

 

وحصدت الممثلة الفرنسية إريان إسكارديا، جائزة كأس فولبي كأفضل ممثلة بمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، عن دورها بفيلم "Gloria Mundi" للمخرج روبرت جوديجيان.

السابق بلا دليل..21 أكتوبر أولى حلقات مسلسل درة وخالد سليم
التالى لقاءات مع النجوم.. وورش عمل في «الشارقة السينمائي» (صور)