أخبار عاجلة

أخبار الفن : المنافسة تنحصر بين فيلمين لتمثيل مصر في الأوسكار

أخبار الفن : المنافسة تنحصر بين فيلمين لتمثيل مصر في الأوسكار
أخبار الفن : المنافسة تنحصر بين فيلمين لتمثيل مصر في الأوسكار

تحسم اللجنة المشكلة لاختيار الفيلم الذي يمثل مصر في الأوسكار قرارها مساء اليوم.

كان قد تم ترشيح 7 أفلام لاختيار واحد منها لتمثيل مصر في جائزة أفضل فيلم أجنبي، وهم "ورد مسموم"، و"ليل خارجي"، و"الفيل الأزرق 2"، و"الممر" و"الكنز" و"عيار ناري"، بالإضافة إلى فيلم "الحلم البعيد".

وعلم FilFan.com أن هناك فيلمان حصلا على أعلى الأصوات هما "ليل خارجي" للمخرج أحمد عبد الله و"ورد مسموم" للمخرج أحمد فوزي صالح.

تدور أحداث فيلم "ليل خارجي" حول 3 أشخاص وهم المخرج السينمائي "مو"، والعاهرة "توتو"، وسائق التاكسي "مصطفى"، الذين تجمعهم الأقدار ليقضوا يوما كاملا معا يتجولون في شوارع القاهرة ربما في محاولة للعثور على أنفسهم وسط زحام المدينة وصخبها.

فيلم "ليل خارجي" بطولة كريم قاسم، ومنى هلا، وشريف دسوقي، وبسمة، وأحمد مالك، وعمرو عابد، ومحمد إبراهيم يسري وأحمد مجدي، وصبري عبد المنعم، ومجدي أحمد علي، ومن تأليف شريف ألفي، ومن إخراج أحمد عبد الله.

أما "ورد مسموم" تدور أحداثه في 70 دقيقة عن الحياة اليومية التي تعيشها "تحية" عاملة النظافة التي تعيش في حي المدابغ مع أسرتها، ولا تملك شيء في الحياة سوى "صقر" شقيقها الذي ترفض أن يتركها ويسافر ليحسن من ظروف معيشته ظنًا منها أنه يجب عليه أن يرد الجميل ببقائه دائمًا بجوارها.

الفيلم مأخوذ عن رواية أحمد زغلول الشيطي "ورود سامة لصقر"، وهو من بطولة محمود حميدة وصفاء الطوخي وكوكي وإبراهيم النجاري، وإخراج أحمد فوزي صالح، ويهتم بالحياة اليومية للمرأة العاملة في القاهرة، دون الحديث عن المعتاد والشائع من تحرش أو فقر وظروف اجتماعية سيئة.

اقرأ أيضا:

تنافس 7 أفلام لتمثيل مصر في الأوسكار ... يتصدرها "ورد مسموم"

السابق match الهلال NOW: مشاهدة مباراة الاتحاد والهلال بث مباشر online رابط مشاهدة مباراة الاتحاد والهلال لايف اون لاينKSA PLUS
التالى شاهد.. إدوارد يدعم السيسي بهشتاج "كلنا معاك"