أخبار عاجلة

هاني سلامة ومحمد صبحي أبرز المكرمين في مهرجان همسة للآدب والفنون

هاني سلامة ومحمد صبحي أبرز المكرمين في مهرجان همسة للآدب والفنون
هاني سلامة ومحمد صبحي أبرز المكرمين في مهرجان همسة للآدب والفنون

كرمت إدارة مهرجان همسة للآدب والفنون في دورته السابعة، اليوم الأربعاء عدد كبير من النجوم على رأسهم الفنان محمد صبحي.

وكرمت إدارة المهرجان عددا كبيرا من نجوم الفن من بينهم الفنان هادي الجيار وهاني سلامة وتنادي مهنى ومحمود البزاوي إدوارد وهبة مجدي.

يذكر أن الدورة السابعة من مهرجان "همسة" باسم الفنان الكبير محمود ياسين، وحملت الدورة الماضية اسم الفنان الراحل فريد شوقي.

يذكر أن قال الكاتب الصحفي والإعــلامــى "فـتحي الحصــرى" رئيس المهــرجان، في أحد دوراته السابقة إنه يتم تكريم النجم الكبير سمير غانم فـي هـذه الدورة بإعتباره واحـد أهــم نجــوم الكــوميديا التي أثرت الحياة الفنية بالعديد من الأعمال الفنية والسينمائية والمسرحيات الكوميدية وفوازير رمضـان .

وتنافس أزيد من 1500 مشاركا يُمثّلون 16 دولة عربية في مسابقات الشعر والأدب والفنون وجاءت العراق في المرتبة الثانية بـ 8 فائزين، تلتها الجزائر بـ7 فائزين ثم تونس بـ 4 مُتوّجين وسوريا خامسة بـ3 فائزين بينما احتل المغرب ولبنان واليمن والأردن المركز السادس بمتوج واحد من كلّ بلد.

وفي مسابقة الخاطرة فازت الجزائرية حنكه حواء بالجائزة الأولى عن عملها "فوضى الحكاية" تلاها الجزائري روان علي شريف في المركز الثاني عن عمله "سارق المعبد" وفي مسابقة الشعر العامي تُوّج محمد أبو العبادي بالجائزة الأولى عن عمله “حدى الساقية” ثم علاء أبو ذكري في المركز الثاني عن عمله “أنا مين”.

وفي مسابقة القصة تُوّجت العراقية ابتهال خلف أحمد بالمرتبة الأولى عن "العشق وخطيئة ادم" تلاها المصري محمد علي عاشور عن "عرس في صالون العزاء" وفي مسابقة الشعر النثري تُوّج العراقي راويه الشاعر بالجائزة الأولى عن "بثوب شارع" ثم المصرية بشرى العدلي عن "موعد جديد".

وفي الشعر العمودي تُوّج المصري طه متولي العواجي بالجائزة الأولى عن "عودة الروح" تلاه الجزائري هارون بو عاملي عن "قصص في مصحف الحب" وفي مسابقة السيناريو والحوار تُوّج المصري أحمد حسن عثمان تلته السورية جميلة ميمو ثم الجزائرية لعذاب فتيحة وفي مسابقة الرواية جاءت مناصفة بين المصرية دعاء العربي والجزائري صلاح الدين جعلاب وفي مسابقة الرسم تُوّج اليمني أيمن عثمان بينما نال أحمد الزعيم من العراق جائزة الإبداع الخاصة بلجنة التحكيم للوحته سيدة البلابل وفي مسابقة التصوير تُوّج المصري جورج ماهر والجزائري ربحي محمد إيلياس.

السابق match الهلال NOW: مشاهدة مباراة الاتحاد والهلال بث مباشر online رابط مشاهدة مباراة الاتحاد والهلال لايف اون لاينKSA PLUS
التالى شاهد.. إدوارد يدعم السيسي بهشتاج "كلنا معاك"