أخبار عاجلة
تعرف على حقيقة وفاة حسين الجسمي -

«كميفك» تدشن منصة التداول الإلكتروني

«كميفك» تدشن منصة التداول الإلكتروني
«كميفك» تدشن منصة التداول الإلكتروني

اليكم تفاصيل الخبر «كميفك» تدشن منصة التداول الإلكتروني

الأربعاء 2019/5/1

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 1701

رباب الجوهري

دشنت شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي (كميفك) بالتعاون مع شركة مباشر، منصة التداول الإلكتروني، وذلك خلال مؤتمر صحافي أمس، حيث ستوفر المنصة الجديدة للمتعاملين إمكانية المتابعة الفورية لمؤشرات السوق، والأسعار الفورية للأسهم.

وفي كلمته بهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لشركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي عادل الحميضي ان «كميفك» سباقة بطرح «خدمة الأوسط للتداول» عبر الانترنت في عام 2002 بالمنطقة، والتي تختص بالأفراد والمؤسسات المالية، كما وفرت وصولا مباشرا الى السوق «DMA» من خلال نظام «Fix Hub» الخاص بها والذي تم تطبيقه في 2005، ليصبح ويظل حتى الآن البوابة الوحيدة الى سوق الكويت للأوراق المالية والأسواق الخليجية في آن واحد.

وأضاف الحميضي ان شركة «كميفك» لاتزال سباقة في تقديم خدمات التداول الالكترونية، مشيرا الى انها من خلال شراكاتها المميزة مع «مباشر» للخدمات المالية، والتي هي احدى الشركات الرائدة في مجال خدمات التداول في الشرق الأوسط، والتي تتيح سهولة الوصول لأسواق متعددة وفئات أصول متنوعة من خلال منصات تداول متقدمة تكنولوجيا.

وأشار الى ان الثقة التي وضعها العملاء في «كميفك» طوال السنوات الماضية ساهمت في تبوؤ الشركة مكانة متميزة ورائدة على مستوى الشركات الأخرى داخل الكويت، وفى منطقة الشرق الأوسط، ما جعل المسؤولية الملقاة عليها كبيرة.

وأوضح الحميضي أن استراتيجية الشركة تتماشى مع مشروع تطوير سوق المال والتوجهات الجديدة التي تم اتخاذها حاليا من قبل هيئة أسواق المال وشركة بورصة الكويت، لافتا إلى أن «كميفك» كانت حريصة اشد الحرص على طرح منتجات ذات معايير عالمية ومتطورة تسهم في اثراء السوق بأدوات استثمارية متنوعة، والتي تم اعتماد تطبيقها ضمن المراحل المتعددة لمشروع تطوير السوق والعمل على الارتقاء بالاقتصاد الكويتي والعمل على نموه.

وحول مزايا الخدمة الجديدة، قال ان منتجات الأوسط الجديدة ستتيح للمتداول الحصول على الكثير من المزايا والمواصفات العالية لضمان الحصول على أسعار فورية لأسواق المال دون تأخير، والمتابعة الفورية لحركة تداول الأسهم مع العروض والأوامر والصفقات والأوقات وحالة الطلب في شتى الأسواق الخليجية والأميركية وقريبا العالمية، وستبقى «كميفك» رائدة في خدمة عملائها وتوفير افضل الخدمات المتاحة.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة مباشر سامر أبو زهرة، ان «مباشر» لها باع طويل في التكنولوجيا، حيث طورت المنصة، وقامت بتحديث وتوزيع المنصة على كل الشركاء، وبما ان «كميفك» من أوائل الشراكات الاستراتيجية لمباشر في الكويت، فقد قمنا بطرح المنصة على المعنيين.

قال أبو زهرة ان المنصة تركز على التجارة عبر الأونلاين وتروج لأي منتج يتم طرحه على تلك المنصة، مشيرا الى ان الغرض من منصة التداول هو تفرغ شركات الوساطة للتركيز على الخدمات المالية وخدمة العملاء ومعرفة الأسواق وترك موضوع التكنولوجيا والتطوير لشركة مباشر.

وأشار أبو زهرة الى ان كميفك ابرز شركاء شركة مباشر، لاسيما أنها من أوائل الشركات العاملة في مجال التداول الإلكتروني، وأضاف «اطلقنا المنصة منذ العام الماضي، حيث حققت نتائج جيدة، كما ان حجم التداول يتضاعف يوما تلو الآخر».

السابق إزاى تتخلص من المعاكسات لو اشتريت خط مستخدم قبل كدة.. اعرف حقك
التالى نائب رئيس البنك العقاري المصري العربي: نستهدف 700 مليون جنيه أرباحا بنهاية 2019