أخبار عاجلة
رونالدو ملك جديد في أرض القياصرة! -

إيرادات "أومينفست" ترتفع الى 277 مليون ريال عماني

إيرادات "أومينفست" ترتفع الى 277 مليون ريال عماني
إيرادات "أومينفست"  ترتفع الى 277  مليون ريال عماني

اليكم تفاصيل الخبر إيرادات "أومينفست" ترتفع الى 277 مليون ريال عماني

مسقط-ش

عقدت الشركة العمانية العالمية للتنمية والاستثمار ش.

م.ع.ع (أومينفست) اجتماعها السنوي في 27 مارس 2019. وفي الاجتماع ، وافق المساهمون على البيانات المالية للشركة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2018. كما وافق المساهمون على توزيع أرباح إجمالي بنسبة 25٪. ، بما في ذلك توزيعات نقدية بنسبة 20٪ وتوزيعات نقدية بنسبة 5٪ للسنة المالية 2018.

وارتفعت إيرادات مجموعة أومينفست بنسبة 17٪ إلى 277.5 مليون ريال عماني، ونما صافي الأرباح العائد إلى أومينفست بنسبة 47٪ إلى 30.5 مليون ريال عماني، مقارنة بنفس الفترة من عام 2017. ويعزى النمو إلى الأداء القوي لشركاتنا التابعة الرئيسية: بنك عمان العربي، الوطنية للتأمين على الحياة والعام، الشركة العمانية للاستثمارات العقارية والخدمات (أوريس) وجببرين كابيتال.

كما ارتفعت صافي القروض والسلفيات لبنك عمان العربي بنسبة 11٪ ليصل إلى 1.83 بليون ريال عماني وودائع الزبائن بنسبة 7٪ إلى 1.87 بليون ريال عماني كما في 31 ديسمبر 2018م، مقارنةً بنفس الفترة من عام 2017. وسجل بنك عمان العربي صافي ربح وقدره 30.1 مليون للعام المنتهي في 31 ديسمبر 2018، بزيادة قدرها 14٪ مقارنة بالعام الفائت. وواصلت الشركة الوطنية للتأمين على الحياة العام نموها المطرد مع ارتفاع صافي أقساط التأمين بنسبة 12٪ إلى 78.8 مليون ريال عماني للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2018. ومن المقرر أن تواصل الوطنية للتأمين على الحياة والعام نموها وتنويعها خارج سلطنة عمان، حيث تواصل عمليات الاستحواذ الفرص في اندونيسيا والسعودية. حققت جبرين كابيتال، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لأومينفست، ربحاً صافياً قدره 10.8 مليون ريال عماني للفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2018. ويعزى نمو الأرباح بشكل رئيسي إلى إيرادات الأرباح المستلمة من محفظة الأسهم الخاصة والعامة في جبرين وحصتها في الأرباح من الشركات الشقيقة الرئيسية. أكملت الشركة العمانية للاستثمارات العقارية والخدمات (أوريس)، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لأومينفست، مشروعها الرئيسي – مركز أومينفست للأعمال - في مسقط هيلز في الربع الاخير من عام 2018. ونتيجة لذلك، سجلت أوريس صافي ربح قدره 4.1 مليون ريال عماني.

وخلال عام 2018، نجحت أومينفست في جمع وتأمين تسهيلات تمويل إجمالية بلغت أكثر من 250 مليون ريال عماني بشروط جذابة من البنوك المحلية والدولية الرائدة والمستثمرين المؤسسيين العمانيين البارزين. أكد التمويل على مكانة أومينفست المالية القوية وعلاقاتها القوية مع البنوك الرائدة والمؤسسات الاستثمارية. استخدمت اومينفست معظم الأموال لتخصيص رأس المال للشركات التابعة غير المصرفية الرئيسية في قطاعات النمو بما في ذلك التأمين والأسهم الخاصة والعقارات.

وعلى الرغم من أن ظروف العمل الحالية صعبة، إلا أن أومينفست متفائل بشأن مركزها المالي القوي وآفاقها المستقبلية وتظل تدعم بشدة المبادرات الرئيسية التي اتخذتها الإدارة. وستواصل في لعب دور رئيسي في النمو الاقتصادي في سلطنة عمان؛ وتوفير فرص عمل للمواطنين العمانيين والاستمرار في المساهمة على النمو وجذب الاستثمارات إلى بلدنا.

السابق انطلاق فعاليات الدورة الثانية لمجلس الأعمال المصري التونسي في القاهرة السبت
التالى كومتك العالمية تفتتح أول صالة عرض في السلطنة